أحدث المواضيعخبر اليومكيامواضيع رئيسيةهيونداي

شاحنة خفيفة قريبًا من هيونداي، وكيا تنتظر

قالت هيونداي بأنها ستُطلق، في أقرب وقتٍ مُمكن، شاحنةً خفيفةً، مُستمدة من طراز “سانتا كرُز” الاختباري، مع نُسخة شقيقة من كيا.

قدمت هيونداي شاحنةً خفيفةً اختبارية حملت الاسم “سانتا كرُز HCD-15 Santa Cruz” في معرض ديترويت للسيارات 2015، ولأكثر من مرة انتشرت إشاعات عن نية الشركة تقديم نُسخة إنتاج تجاري من هذه السيارة، والآن، تأكد نبأ نية هيونداي تقديم شاحنةٍ خفيفةٍ للسوق.

وكانت وكالة “رويترز” للأنباء قد قالت في شهر آب (أغسطس) 2017 بأن إدارة الشركة قد وافقت على إنتاج السيارة، حيث تُريد الشركة الكورية الجنوبية تقديم مُنتجاتٍ جديدة لتلبية مُختلف طلبات العُملاء، وخُصوصًا في قطاع المركبات المُدمجة Cross-Over والرياضية العملانية SUV، حيث تُعاني من عدم وجود طرازات لها في الفئتين المُتوسطة والكبيرة.

وأطلقت هيونداي مُؤخرًا مركبة دفعٍ رباعي عائلية كبيرة حملت اسم “باليسيد Palisade“.

الاخبار جاءت من مجلة “أوتوكار Autocar”، حيث أشارت إلى أن هيونداي ستُطلق هذه الشاحنة الخفيفة في أقرب وقتٍ مُمكن. وستكون هذه الشاحنة مُوجهة أساسًا لمُحبي المُغامرات والأنشطة الرياضية، وللاستعمال المُدُني، أكثر منها لقطاع الاعمال، حيث ستُصنع وفق تقنية الجسم الأحادي Unibody، لذا ستكون مُنافسةً مُباشرة لطراز الشاحنة الخفيفة “ريدجلاين Redgeline” من هوندا.

وحصلت “أتوكار” على هذه المعلومات من لوك دونكرفولكي، رئيس قسم التصميم لدى هيونداي، حيث أوضح بأن عملية التصميم للشاحنة الجديدة قد اكتملت، وبأن الشركة تعمل الآن على هندسة التصميم لكي يدخل مرحلة الإنتاج الفعلي، وقال: “ستصل في أقرب وقتٍ مُمكن، لقد أنجزت مهمتي [في تصميمها]، ويجري العمل على إدخالها مرحلة الإنتاج الفعلي”.

ومن المُتوقع أن تصل الشاحنة الخفيفة للعُملاء في العام 2021، على أقرب تقدير. واستندت هذا التاريخ على تصريح وونهي لي Wonhee Lee، الرئيس التنفيذي لهيونداي، في شهر تشرين الأول (أوكتوبر) بأن هذا الطراز سيستغرق 32 شهرًا تقريبًا لإطلاقه فعليًا. وستكون تطويرًا للطراز الاختباري الذي عُرض في 2015، مع شاحنة رُباعية الأبواب وتتسع لخمسة ركاب. كما من المُتوقع أن تُنتج باستخدام قاعدة عجلات ومُكونات ميكانيكية تعود للجيل المُقبل من طراز “توسان Tucson” الذي سيُقدم في 2020.

وستُنتج هيونداي الشاحنة الخفيفة الخفيفة المُرتقبة في مصنعها بولاية آلاباما الأمريكية، من أجل تفادي دفع “ضريبة الدجاج Chicken Tax” المفروضة على الشاحنات الخفيفة المُستوردة.

وعطفًا على إطلاق “سانتا كرُز” المُرتقب، ستُقدم كيا نُسختها الخاصة من هذه الشاحنة الخفيفة، مع وجود اختلافات تصميمية خارجيًا وداخليًا.

صور الاختبارية هيونداي سانتا كرُز للعام 2015

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة هيونداي بك اب شاحنة خفيفة هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة
Hyundai Santa Cruz Crossover Truck Concept 2015

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق