أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي في معرض غوانزو للسيارات 2019

احتوى جناح هيونداي في معرض غوانزو الدولي للسيارات عدّة طرازات مُكهربة؛ ايلانترا الهجينة القابلة للشحن بقابس وإنسينو Encino EV والاختبارية الرائعة 45 concept وكذلك طراز لافيستا الكهربائي بالكامل.

كان أن قدّمت هيونداي النُسخة الهجينة من ايلانترا في اغسطس الماضي بالتعاون مع شركة بايك BAIC الصينية وخصيصًا للسوق الصيني بالاسم Lingdong PHEV، بمحرك سعة 1.6 ليتر يُسانده محرك كهربائي للوصول إلى قدرة كُلية تُقارب 104 أحصنة، وبحيث يُمكن للمركبة السير اعتمادًا على الطاقة الكهربائية الصرفة لمسافة 85 كلم. أما السعر فتراوح بين 22,450 و25,438 دولار أمريكي. لكننا لا نعتقد أن تصل هذه النسخة لأسواق المنطقة، خاصة بوجود طراز أيونك الذي يتوفر بالخيار الهجين أو الكهربائي بالكامل، وهو يُحقق نجاحًا جيدًا لدينا.

المُهم اليوم هو طراز لافيستا Lafesta، فهو يحمل ملاحم تصميم هيونداي الجديد بتوجُّه نحو فئة الشباب، واسمه يعكس ذلك، فكلمة لافيستا تعني بالإيطالية الاحتفال. أما التفاصيل التقنية فتُشير لمركبة كهربائية بالكامل مع بطارية صغيرة نسبيًا ومدى تشغيلي معقول.

تعتمد لافيستا Lafesta EV بطارية بجهد 56.5 كيلوواط ساعة ومحرك كهربائي بقدرة 201 حصان (150 كيلوواط) وعزم 310 نيوتن متر. يبلغ المدى التشغيلي الرسمي 490 كلم (وفق دورة NEDC غير الدقيقة)، أي حوالي 350 كلم في ظروف القيادة الحقيقية، ويُمكن شحن البطارية من 30 إلى 80% عبر شاحن سريع في غضون 40 دقيقة، أما اذا استخدمت القابس المنزلي فستحتاج السيارة 9.5 ساعات للشحن بالكامل.

 

إذن فهي مُجرّد “سيارة كهربائية أخرى” تظهر بشكل جميل ولكن لا تَعِد بتغيير العالم. هُناك تفاصيل لطيفة مثل فتحة السقف والنوافذ الكهربائية القابلة للتشغيل صوتيًا، والمصابيح العاملة بتقنية LED ومجموعة من أنظمة السلامة مثل نظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية مع خاصية تفادي الاصطدام، ونظام الكبح التلقائي والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف مع الكبح التلقائي أيضًا وستة وسائد هوائية.

إلى ذلك، يُمكن ربط السيارة إلى الهاتف الخلوي عبر تطبيق خاص يسمح بتشغيل المكيف (للتبريد أو التدفئة) قبل أن تستقلها.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: