أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

عبة تروس جديدة من هيونداي تُقلل الاستهلاك وتُسرّع الاستجابة

بعد حوالي 3 أسابيع من عرض تقنية CVVD للتحكم بتوقيت الصمامات، كشفت هيونداي عن عُلبة تروس جديدة مُطوّرة خصيصًا للسيارات الهجينة سيستفيد منها أولًا الجيل الجديد من هيونداي سوناتا.

تُقدّم هيونداي تقنيتها الجديدة باعتبار أنها الأولى من نوعها في العالم، حيث تُعالج مُشكلة تأخر استجابة علب التروس المُستخدمة حاليًا في السيارات الهجينة والتي تفتقر لمحوّل العزم. فقد عملت الشركة الكورية على تطوير نظام يرصد علبة التروس 500 مرة في الثانية ويسمح للمحرك الكهربائي (في السيارات الهجينة) بضبط سرعة دوران التروس لتسريع التنقُّل بين النسب.

تُسمّي هيونداي تقنيتها الجديدة بـ “التحكم النشط بالتبديل Active Shift Control ASC”، وتُبارك عليها لتسريعها نقل النسب بنسبة 30% وتقليل استهلاك الوقود (بمقدار لم يُكشف عنه).

المُلاحظة الجديرة بالذكر هي تأكيد هيونداي على أن زيادة سريع تبديل النسب أدى أيضًا لقيادة أسلس. وعليه فمن المُنتظر أن يُشكل تقديم سوناتا الجديدة حدثًا هامًا مع تسلّحها بتقنية CVVD للتحكم بتوقيت الصمامات وتقنية التحكم النشط بالتبديل هذه، ولتحصل لاحقًا طرازات هيونداي وكيا وجينيسيس على التقنيتان المذكورتان بالتدريج.

لم تنشر هيونداي المزيد من التفاصيل ولا مقطع فيديو يوضّح الآلية، ولكن سنزودكم بالتأكيد بالمعلومات فور توفرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق