أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومشركات السياراتمواضيع رئيسيةهيونداي

استعمال سيدة: هيونداي إلانترا تجتاز 1.6 مليون كيلومتر!

تُعتبر سيارات الأجرة وتوصيل الطلبات والشرطة المحكّ الحقيقي لجودة السيارة، فالسيارة التي تصمد في ظروف الاستخدام الشاق والمُستمر هي حتمًا سيارة يُعتمد عليها، والآن تدخل سيارة هيونداي إلانترا طراز 2013 نادي السيارات التي اجتازت المليون ميل (1.6 ميلون كيلومتر).

لطالما كان الزميل عبد اللـه الحديد مُنافحًا عن السيارات الكورية الحديثة، حيث ارتفعت جودتها كثيرًا مُقارنةً بما كانت عليه قبل عقدين من الزمن، وترافق ذلك مع تضمنها الكثير من مزايا السلامة والأمان، بحيث نشرنا خبرًا سابقًا عن دخول 10 طرازات هيونداي ضمن قائمة الطرازات الأكثر أمانًا وفق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS في الولايات المُتحدة الأمريكية.

إضافةً إلى ذلك، تحولت العديد من طرازات هيونداي من مُجرد بديل زهيد الثمن لطرازات أخرى يابانية وأوروبية وأمريكية إلى مُنافسٍ جدّي في فئاتها، على سبيل المثال أصبح طراز سوناتا يقف على قدم المُساواة مع طرازات عريقة في فئة سيارات الصالون المُتوسطة مثل تويوتا كامري ونيسان ماكسيما وفولكس واجن باسّات، على سبيل المثال لا الحصر.

ومُؤخرًا، تمكنت الأمريكية فرح هاينز Farrah Haines، وهي سائقة توصيل طلبات من أوليث بولاية كانساس، من اجتياز مليون ميل (1.6 مليون كيلومتر) بسيارتها هيونداي إلانترا Elantra من طراز العام 2013، وذلك خلال خمس سنوات من العمل، وقادت فرح سياراتها بمُعدل 200 ألف ميل (320 ألف كيلومتر) سنويًا، من أجل توصيل قطع غيار السيارات والمُنتجات، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وبلا انقطاع، مُتجاوزةً المُعدل الذي يُسجلة السائقون الأمريكيون وهو 140 ألف ميل سنويًا.

وبذلك تدخل هيونداي ناديًا شبه حصري للسيارات ذات المليون ميل وأكثر، كان حكرًا على السيارات الأوروبية تقريبًا، خُصوصًا العاملة بالديزل، وتُستخدم كسيارات أجرة ونقل.

التقطت هيونداي هذا الإنجاز، حيث انضمت الشركة إلى فرح لتُشاركها فرحة كسر الرقم مليون، وقدمت لها وسامًا صغيرًا يحمل الرمز “1M” احتفاءً بالمليون ميل الأول، حيث أُضيف هذا الوسام إلى لوحة العددات في سيارة فرح. جديرٌ بالذكر بأن هذا الوسام مُتوافرٌ لجميع سائقي سيارات هيونداي الذين يُسجلون مليون ميل على عدادات سياراتهم.

ومن أجل توثيق هذا الإنجاز، فحص مُهندسون من هيونداي أصالة عداد المسافات وأرقام المُحرك وسجل الخدمة والصيانة للسيارة ومجموعة الأسلاك وحوامل تثبيت المُحرك، كما راجعوا سجلات المسافة المقطوعة المُسجلة لدى الشركتَين التي تعمل معهما فرح، وأيضاً استصدروا تقرير حالة “رقم تعريف السيارة VIN” وتقرير “كارفاكتس” لمعرفة تاريخ السيارة.

عن ذلك، قال دين إيفانز Dean Evans مُدير قسم التسويق في هيونداي موتور أمريكا: “إنها ليست محطة هامة لفرح لوحدها، بل لهيونداي أيضاً، ولنوعية مركباتنا. اجتياز مليون ميل على نفس المُحرك الأصلي خلال خمس سنوات أمرٌ نادرٌ للغاية، وإنجازٌ رائع. لقد ابتكرنا شعارًا خاصًا للمليون ميل الأول لأننا نُؤمن في جعل الأمور أفضل لعُملائنا الأوفياء، ونتطلع قُدمًا لانضمام سائقي سيارات هيونداي آخرين إلى فرح في نادي المليون ميل الأول”.

كما أنتجت هيونداي مقطعًا مرئيًا عبر وكالتها INNOCEAN Worldwide Americas تحدثت فيه عن قصة فرح وإنجازها. والأفضل من ذلك، كافئت فرح بإهدائها سيارة إلانترا جديدة طراز 2019.

فرح فرحةٌ كثيرةً بهذا الإنجاز، وتتطلع إلى هدفٍ أكبر، كما وجهت نصيحةً لملّاك السيارات تُفيدهم في الوُصول إلى المليون ميل الأول، حيث قالت: “سيارتي من نوع هيونداي رائعة، أحب قيادتها وقد كانت مسيرتي المهنية ناجحة معها، لذا لم أتفاجئ بأنني تمكنت من تسجيل مليون ميل عليها، ومفتاح ذلك هو إيلاء الاهتمام بأعمال الصيانة الاعتيادية وامتلاك مركبة ذات جودة عالية، وطوال أعوام كُنت راضيةً للغاية عن أداء سيارتي، وجودتها. وأتطلع لأن تمنحني الفُرصة لأن أصل إلى خمسة ملايين ميل”.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق