أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

لامبورغيني هوراكان إيفو سبايدر أغلى وأبطأ .. هل تُفضّلها على الكوبيه؟

كشفت أوتوموبيلي لامبورغيني عن هوراكان إيفو سبايدر Huracán EVO Spyder خلال معرض جنيف للسيارات 2019 لتنضم إلى شقيقتها الكوبيه التي تم إطلاقها في يناير من العام الحالي.

من المُنتظر أن يتم إطلاق الطراز الجديد في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام 2019، وفي حين لم تكشف لامبورغيني عن السعر المُتوقع في الشرق الأوسط، وقبل أن تبدأ بأحلام اليقظة، يُشار إلى أن سعر النسخة الكوبيه يبلغ 261,274 دولارًا في الولايات المُتحدة، فيما يبلغ سعر النسخة المكشوفة 287,400 دولار.

إذًا فالسعر مؤلم، ولجعل ذلك أسوأ، تنحصر الاختلافات بين الطراز الكوبيه والمكشوف في السقف الالكتروهيدروليكي فقط، أما فرق السعر بينهما فكافٍ لشراء سيارة عائلية مُحترمة رُبما تكون بحد ذاتها حُلمًا يداعب خيالات الكثير منا! أتريد المزيد؟ تتسارع الكوبيه “الأرخص” من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.9 ثانية، فيما يحتاج ذلك النسخة المكشوفة حوالي 3.1 ثانية.

إنها أغلى وأبطأ، ولكن لا يمكن لأحد تجاهل إغراء السقف المكشوف، خاصة أنه يحتاج 17 ثانية للفتح أو الإغلاق ويمكن تشغيله بسرعة تصل إلى 50 كلم/ساعة.

بالنسبة للمحرك، هو ذاته المُثبت على هوراكان إيفو كوبيه، من عشر أسطوانات V10 سعة 5.2 ليتر وبسحب طبيعي للهواء -بدون تيربو- يتميّز بمآخذ صمّامات من التيتانيوم ويُنتج قدرة 631 حصانًا (640 حصان متري – 470 كيلوواط) عند 8,000 دورة بالدقيقة فيما يصل عزم الدوران إلى 600 نيوتن.متر عند 6,500 دورة بالدقيقة. ويكفي هذا المحرك للتسارع من الثبات إلى 200 كلم/ساعة خلال 9.3 ثواني (9 ثواني للكوبيه). أما الكبح من سرعة 100 كلم/ساعة حتى نقطة التوقّف التام فيتحقّق في مسافة 32.2 مترًا (31.9 متر للكوبيه)، مع وصولها إلى سرعة قصوى هي 325 كلم/ساعة (مثل الكوبيه).

ويقول ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني: “إنها سهلة القيادة بينما تتميّز بكونها سيارة رياضية خارقة ممتعة وعالية الاستجابة. وبالأخص عند فتح السقف، فإن الصوت الهادر المثير للأحاسيس والصادر عن محرّك السحب الطبيعي ونظام العادم المعدَّل خفيف الوزن، يرتقي بالتجربة الحسّية إلى مستويات جديدة”.

بغضّ النظر إن كان السقف مفتوحاً أم مغلَقاً، يمكن لسائق هوراكان إيفو سبايدر فتح النافذة الخلفية إلكترونياً والتي تعمل كحاجبة للهواء عند إغلاقها. ومع انخفاض السقف بصمت أثناء فتحه، ترتفع زعنفتان بنفس لون هيكل السيارة من وحدة توضيب السقف باتجاه ظهر المقاعد، وعندما تصبح في مكانها فإنها تكمّل الخط الذي يميّز الخلفية، الأمر الذي يعزّز المظهر المنخفض والديناميكي للسيارة. ويسهم أنبوب هواء مدمَج بين الزعانف في تقليل الاضطرابات ضمن المنطقة المخصّصة للرأس أثناء القيادة المكشوفة.

للمعلومات الكاملة والتفاصيل التقنية المرتبطة بنظام التحكم بالهيكل والزوائد الإنسابية وتجهيزات المقصورة، يُمكن الإطلاع على تغطيتنا لخبر تقديم هوراكان إيفو كوبيه.

صور لامبورغيني هوراكان إيفو سبايدر للعام 2019 Lamborghini Huracan Evo Spyder

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق