أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليوممواضيع رئيسيةهمر

همر قد تعود، ولكن كمركبات كهربائية بالكامل!

قبل عشر سنوات من الآن، وتحديدًا في الأول من يونيو 2009، وكجزء من إعلان جنرال موتورز إفلاسها آنذاك، أُعلن عن إيقاف علامة همر Hummer المُتخصصة في صُنع السيارات الخدماتية الرياضية. وبعد ذلك بيوم واحد، طفت على السطح معلومات عن صفقة لبيع علامة هامر إلى شركة سيتشوان تنغتشونغ الصينية للصناعات الثقيلة Sichuan Tengzhong، ولكن لم يُكتب لهذه الصفقة النجاح، ونُسيَت علامة هامر في أدراج جنرال موتورز المُكتظة بملفات مُتشعبة لعلامات عديدة لعشر سنوات.. حتى الآن.

ذكرت مصادر لوكالة بلومبيرغ Bloomberg أن جنرال موتورز تُفكر حاليًا بإعادة إحياء علامة همر وذلك ضمن توجُّهاتها للمُنافسة في قطاع المركبات الكهربائية المُخصصة للطرقات الوعرة.

وأشارات بلومبيرغ أن جنرال موتورز تعمل حاليًا على مشروعين أساسيين؛ الأول هو BEV3 الذي سيوفر قاعدةً تقنيةً للمركبات الصغيرة والمتوسطة والسيارات المُدمجة-كروس أوفر، والمشروع الثاني متعلق بتطوير بُنية تُناسب الشاحنة الخفيفة – بيك أب والمركبات الكبيرة وتلك المُخصصة للطرقات الوعرة، ومع المشروع الثاني تأتي الأخبار عن إعادة إحياء همر.

تأتي تسمية BEV3 اختصارًا لـ Battery Electric Vehicle 3، ومن المُفترض أن يتم هندستها لتُناسب مركبات الدفع الخلفي والأمامي والرباعي.

لم تؤكد جنرال موتورز الخبر، فقد أجاب مارك ريوس Mark Reuss، رئيس جنرال موتورز، عن استفسار بشأن إعادة إحياء علامة همر: “إنني أحب همر، ولكني لست متأكدًا، نحن ننظر بجميع الاحتمالات المتوفرة”.

وحتى إن تمت الموافقة على إعادة همر للإنتاج، فلا توجد هُناك أية إشارات حول موعد وصولها للأسواق. وفي هذا، من المتوقع أن تصل أولى المركبات التي تعتمد BEV3 إلى الأسواق في بداية العقد القادم، أما تلك المبنيّة على القاعدة الكبيرة فمن المتوقع وصولها منتصف العقد.

يُشار إلى أن جنرال موتورز اشترت علامة همر في العام 1998، وذلك بعد ست سنوات من تقديم الشركة الأصلية AM General نُسختها المُعدة للطرقات العامة من مركبة همفي Humvee الضخمة التي اكتسبت شهرتها في غمرات حرب الخليج المؤلمة وعُرفت باسم H1. وفي العام 2002 قدمت جنرال موتورز طراز H2 الذي اعتمد مكوّنات من مركبات شيفروليه، ثم ألحقته بعد ذلك بطراز H3 والشاحنة الخفيفة – بيك أب H3T.

وصلت همر لقمة رواجها في العام 2006 مع بيع 71,524 ألف وحدة في الولايات المتحدة وحدها، ولكن مع ارتفاع أسعار البنزين، وشراهة مركبات همر له، انخفضت المبيعات بشكل حاد إلى أقل من 4,000 وحدة في العام 2010.

صور همر اتش 1 

ماذا لو كانت جيب بأيدينا؟

تُراقب جنرال موتورز نجاحات علامة جيب المملوكة لمجموعة فيات-كرايسلر، ويقول المُقربون من الشركة الأولى أنها تود توفير نظير لعلامة جيب. رُبما سيكون الحل مع همر، خاصة أن مفاوضاتها بداية العام الحالي مع شركة ريفيان أوتوموتيف Rivian Automotive حول تعاون مُشترك انتهت بعدم الاتفاق، وسارعت فورد باستثمار 500 مليون دولار أمريكي في ريفيان.

يجب على جنرال موتورز حسم الأمر سريعًا، فجاكوار لاند روفر لديها حضور ممتاز في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية الفاخرة، الكهربائية منها والهجينة قريبًا، وقد اتفقت مؤخرًا مع بي ام دبليو لتطوير نظام دفع كهربائي. أما تسلا فهي تُعد أيضًا لتقديم شاحنة خفيفة كهربائية صيف العام الحالي، ومرسيدس-بنز ستوسع عروضها من المركبات الكهربائية مع علامة EQ الفرعية، ومجموعة فولكس واجن ليست متخلّفة عن الركب إطلاقًا مع عديد من نماذج طرازات I.D

أدناه بعد الرسومات المُتوقعة لما قد يكون عليه بيك أب تسلا الكهربائي المُنتظر

اقرأ أيضًا:

هل تحلم بـ رانغلر كهربائية؟ إليك إذاً بـ بولينغر بي 1

بي ام دبليو وجاكوار لاند روفر تتعاون لتطوير السيارات الكهربائية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق