أحدث المواضيعخبر اليومهيومان هورايزنز

هيومان هورايزنز تعرض مركبة المُستقبل قبل ساعات

قدّمت شركة هيومان هورايزنز الصينية الناشئة قبل ساعات نموذجًا جاهزًا للتصنيع بالاسم هاي فاي HiPhi 1، وذلك بعد ابهار العالم سابقًا بمركبات اختبارية مثل Concept A وConcept H وRE05.

يذكر التاريخ العديد من الشركات التي حاولت الانخراط في صناعة السيارات وفشلت، ونسمع تكرارًا عن شركات ناشئة مثل هيومان هورايزنز وشركات أخرى عديدة مثل بايتون وبولينغر وأليينو ورزفاني وفارسوفيا ولوسيد على سبيل المثال لا الحصر، ولا ننسى طبعًا ديفيل وزاروق وساندستورم من الإمارات وأوريكس الجزائرية وواليس التونسية وغيرها. قد يُكتب لهذه الشركات الازدهار والتطور، وربما يُخبئ القدر غير ذلك.

المُهم اليوم هو أن هيومان هورايزنز Human Horizons تقترب من تقديم مركبة تبدو واعدة جدًا، فالنموذج الجاهز للتصنيع يكاد يُحاكي في شكله وهويته المركبات التي حلم بها العالم كمستقبلٍ للتنقل؛ شكل اهليجي بمقصورة فسيحة مُدججة بالتقنيات ونظام دفع كهربائي، ثم إن التفاصيل الثانوية مُغرية أيضًا، فالشكل الخارجي يتميز بمنحنيات غير مألوفة، وهُناك “زعنفتان” فوق العجلتين الخلفيتين، ومصابيح أمامية تعرض كتابات على الأرض.

تقول هيومان هورايزنز أن سيارتها الجديدة هي “مركبة خدماتية رياضية فاخرة مستوحاة من السيارات الخارقة”

الأبرز من ناحية الشكل هي الأبواب الخلفية التي تفتح بقسمين، الأول للخلف مثل سيارات رولز رويس والثاني هو جزء من السقف يفتح للأعلى كالفراشة لتسهيل الدخول إلى الصفين الثاني والثالث من المقاعد فهي بالمُناسبة تتسع لستة ركاب. أما الكاميرات الجانبية فتستبدل المرايا التقليدية.

لم تكشف الشركة عن التفاصيل التقنية كاملة، ولكن أشارت إلى أن HiPhi 1 ستحتوي ما يزيد عن 500 مجس وأربعة كمبيوترات فائقة، وتوفر تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث التي تُبقي السيارة بالمسار وتتحكم بالسرعة والكبح والاصطفاف الآلي وغيرها.

من جهة أخرى، تناقلت بعض المواقع معلومات عن توفُّر السيارة مُستقبلًا بنُسختين؛ بدفع خلفي أو رباعي، الأخيرة مزودة بمحركين بقدرة 268 حصان لكل منها (القدرة الكُليّة 536 حصان) تُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية. أما البطاريات فستتوفر أيضًا بأحجام مُختلفة، أكبرها بسعة 96 كيلوواط ساعي يُتيح مدى تشغيلي يصل إلى 644 كلم.

يُشار إلى أن تصاميم هيومان هورايزنز ممهورة بتوقع المصمم المعروف رياز شيرازي Riaz Sherazee والذي عمل سابقًا في فورد (طرازات فوكس آر اس، مونديو، غالاكسي، اس-ماكس) وقبلها في هيونداي وفولكس واجن (طرازات بورا/جيتا ، بيتل RSi الاختبارية، بيتل كب، بنتلي لو مان).

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق