أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا Urban EV تخضع لاختبارات القيادة الأولية

عرفنا الأمر منذ البداية، لم تكن اختبارية هوندا المُسماة Urban EV للعرض فقط، فها هي الهاتشباك الصغيرة التي قُدمت في معرض فرانكفورت للسيارات 2017 تخضع لاختبارات القيادة الأولية على الطرقات العامة، مُلبّسة بملصقات مُموهة لا تُخفي هويتها تمامًا ولا حجمها الصغير الذي يقل عن بطوله عن طراز هوندا جاز بحوالي 10 سنتمترات. 

في الوقت الذي تميّزت فيه الاختبارية “أوربان اي في” بأبواب تفتح للخلف، تأتي النُسخة الظاهرة بالصور هُنا بخمسة أبواب، لا يُمكن الحكم على طريقة فتح الخلفية منها، ذلك أن مقابض الأبواب الأمامية واضحة بالرغم من كونها ملساء مخفية، على طريقة أستون مارتن DB9 ورينج روفر فيلار، أما مقابض الأبواب الخلفية فلا يُمكن البت بوجودها من عدمه. ولكن نستبعد أن تفتح للخلف حكمًا بشكل حافة الباب الخلفي. 

الذي حافظت عليه هوندا Urban EV هو التصميم المُقتبس من الستينات، بمصابيحها الدائرية وألواح الجسم النظيفة الخالية من التموّجات والانحناءات. كذلك، فقد حافظت النُسخة التجريبية من الهاتشباك الكهربائية بالكامل على فُتحة الشحن القابعة في مُقدمة السيارة والكاميرات الجانبية التي تستبدل المرايا والأبواب الخالية من الإطار العلوي.  

من جهة التصميم الداخلي، لا تتوفر صور لنسخة الإنتاج التجاري، ولكن تدور الشائعات حول استخدام شاشة كبيرة نسبيًا للنظام المعلوماتي الترفيهي، تدعمها تقنيات الذكاء الاصطناعي المرتبطة أيضًا لعدد من الأنظمة المُساعدة بالقيادة. 

استراتيجية هوندا في صناعة السيارات الكهربائية

تم الإعلان عن إستراتيجية هوندا في معرض جينف للسيارات عام 2017، وشمل ذلك الحديث عن تطوير قاعدة خاصة للسيارات الكهربائية تهتم بزيادة الطاقة التي توفرها البطاريات، بالإضافة إلى تقليل وزنها وتزويدها بنظام داخلي للتبريد. وأكد الرئيس التنفيذي لهوندا تاكاهيرو هاشيجو Takahiro Hachigo في معرض فرانكفورت للسيارات بأن طراز هوندا الاختباري Urban EV ليس للعرض فقط، وإنما سيتم طرح نسخة معدّة للانتاج التجاري منه في الأسواق الأوروبية بحلول عام 2019.

صور الاختبارية هوندا Urban EV للعام 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: