أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا Urban EV Concept ليست للعرض فقط

كشفت هوندا لصناعة السيارات عن سيارة اختبارية كهربائية جديدة بالاسم Urban EV Concept وذلك تزامنا مع بدء فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2017.
وتتميز السيارة الصغيرة المنتمية لفئة الهاتشباك بتفاصيل مستلهمة من الجيل الأول لسيارة هوندا سيفيك، ولكن بتقنيات متطورة. وقد يكون أكثر ما يميزها هو أبوابها التي تفتح للخلف وحجمها الصغير، فهي حتى أقصر من هوندا جاز بحوالي 10 سنتمترات.

وبالرغم من الأبعاد الخارجية الصغيرة، إلا أن المقصورة تبدو مرتبة ورحبة، وتأخذنا هوندا في سباق عبر الزمن إلى المستقبل وذلك باحتوائها على أكبر شاشة قابلة للمس تمتد بعرض لوحة القيادة، كما توجد عرض تعمل كمرايا جانبية. أما المقاعد فهي تبدو وكأنها أريكة في غرفة جلوس.

من ناحية التقنيات الالكترونية، فقد قدمت هوندا مع صغيرتها الجديدة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تتعلم مرة تلو الأخرى قرارات السائق لتزوده بالمعلومات التي يحتاجها، أو تعدّل استجابة نظام الدفع حسب أسلوبه، وفي هذا تقول هوندا أن النظام الجديد يتعرف على مشاعر الأشخاص و أحاسيسهم وذلك عن طريق مجسّات في مقود السيارة.

لم يتم البوح بأرقام القدرة أو عزم المحرك، ولكنه كما تتصوروا كهربائي، ويمكن شحن السيارة عن طريق المقبس الموصول إلى شاشة صغيرة على جانب السيارة تتيح معرفة كمية شحن البطارية … مثل الهاتف الخلوي تماماً.

استراتيجية هوندا في صناعة السيارات الكهربائية

تم الإعلان عن إستراتيجية هوندا في معرض جينف للسيارات عام 2017، وشمل ذلك الحديث عن تطوير قاعدة خاصة للسيارات الكهربائية تهتم بزيادة الطاقة التي توفرها البطاريات، بالإضافة إلى تقليل وزنها وتزويدها بنظام داخلي للتبريد.

وأكد الرئيس التنفيذي لهوندا تاكاهيرو هاشيجو Takahiro Hachigo في معرض فرانكفورت للسيارات بأن طراز هوندا الاختباري هذا ليس للعرض فقط، وإنما سيتم طرح نسخة معدّة للانتاج التجاري منه في الأسواق الأوروبية وذلك بحلول عام 2019.

Honda Urban EV Concept 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق