مواضيع رئيسيةهوندا

هوندا تستحضر الأرواح مع NSX!

ما زال الجيل الأول من NSX مضرباً للمثل، وذلك بالرغم من مضي أكثر من 25 سنة من تاريخ البدء بإنتاجه. فقد غيرت هوندا معه مفهوم السيارات الخارقة وقدمت سيارة سريعة وقوية وجميلة وفي نفس الوقت تتحلى بنوعية تصنيع ممتازة وتكاليف تشغيل وصيانة معقولة ويمكن إستخدامها كسيارة للإستعمال اليومي.

ويبدو أن بعض المهندسين في هوندا يتقنون الشعوذة، ولكن هذه المرة لم يستحضروا قوى الظلام، بل إستحضروا روح محبوتهم NSX ووضعوها في جسم جديد … جميل … عملي ومعاصر.

روح NSX القديمة واضحة في الجيل الجديد بالرغم من إختلاف الشكل، فالسيارة الجديدة تعدنا أيضاً بأداء متفوق وتكاليف معقولة وإمكانية استعمالها كسيارة يومية. ولكن كما تتوقع هناك إختلافات ميكانيكية، فمثلاً هناك 3 محركات في السيارة الجديدة أحدها عامل على البنزين وإثنان على الكهرباء.

ArabsAuto Honda NSX (2017) 14

محرك الإحتراق الداخلي مثبت في منتصف السيارة، مباشرة خلف المقاعد، وهو مؤلف من ست أسطوانات مرتبة على شكل V بسعة 3.5 لتر ومزود بشاحني توربو لينتج قدرة 507 أحصنة، وقد إستعملت هوندا عند تصميمه خبرتها الطويلة في عالم سباق السيارات فجاءت الزاوية بين الأسطوانات مثلاً بـ 75 درجة، وهناك خزان خاص للزيت مهمتة تروية المحرك حتى عند وجود قوة طرد مركزية كبيرة في المنعطفات، وكذلك عند التسارع والكبح أما علبة التروس في من تسع نسب أمامية وقابض ثنائي Dual Clutch Transmission .

هوندا ان اس اكس، هجينة بقدرة كلية تبلغ 581 حصان!

ArabsAuto Honda NSX (2017) 6

كما زودت هوندا NSX الجديدة بمحركين كهربائيين بقدرة 74 حصاناً مثبتين على العجلات الأمامية، تعمل للمساعدة في التسارع والكبح والتوجيه أيضاً. فأصبحت القدرة الكلية 581 حصاناً، وبذلك تستطيع NSX التسارع من الثبات إلى 100كلم/ساعة في 2.9 ثانية فقط!

القياسات الخارجية أصبحت أكبر وكذلك الحال مع قاعدة العجلات، أما الهيكل فمصنوع من الالومنيوم والمواد المركبة خفيفة الوزن وألياف الكربون المقوى. وتم تصميم الشكل الخارجي الجميل ليراعي وظائف السيارة، فقد خضع مثلاً لإختبارات كمبيوترية بآلاف الساعات للتأكد من إنسيابيته بل أن مساحات الزجاج الأمامي نفسها تم تصميمها وإخبارها في نفق الهواء بمحاكاة لسير NSX بسرعة 290 كلم/ساعة فجاء تصميمها بكابح هواء صغير Spoiler ليزيد ثابتها عند العمل على سرعات عالية!

ArabsAuto Honda NSX (2017) 2

في الداخل راعت هوندا أهمية تقنيات التواصل الحديثة، فهناك شاشة عالية الوضوح يمكن من خلالها إجراء محادثات هاتفية سواء من أجهزة Apple أو تلك العاملة بتقنية Android ، كذلك فتعرض الشاشة إرشادات نظام الملاحة وبيانات السيارة وضغط الإطارات وغيرها.

السعر 155 ألف دولار أمريكي وهو ليس رخيص تماماً، إلا أن التقنية الموجودة في NSX تضع السيارة الجديدة في موقع منافس لسيارات أغلى بكثير، ونأخذ مثالاً مكلارين 570S بسعر 187 ألف دولار و أستون مارتن فانتاج بسعر 190 ألف دولار .

ArabsAuto Honda NSX (2017) 13
ArabsAuto Honda NSX (2017) 12
ArabsAuto Honda NSX (2017) 11
ArabsAuto Honda NSX (2017) 9
ArabsAuto Honda NSX (2017) 8
ArabsAuto Honda NSX (2017) 7
ArabsAuto Honda NSX (2017) 4
ArabsAuto Honda NSX (2017) 3
ArabsAuto Honda NSX (2017) 1
 
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق