أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا HR-V للعام 2019 تصل أسواق المنطقة، إليك المواصفات والأسعار

أعلنت الفطيم هوندا عن وصول سيارة اتش ار في HR-V المعدة للعام 2019 إلى أسواق الإمارات العربية المتحدة، حيث تتوفر نُسخ؛ DX و LX و EX. 

حظيت هوندا اتش آر في للعام 2019 ببعض التحسينات على صعيد التصميم بالإضافة إلى بعض التقنيات الجديدة. فمن الخارج أتت الشبكة الأمامية مطلية بالكروم الداكن وتمتد أعلى المصابيح الأمامية، كما جرى توسيع مساحات مصابيح الضباب للمساعدة في منح السيارة مظهرًا أكثر جُرأة، وفي الخلف توجد مصابيح عاملة بتقنية LED، فيما تُعد ميزة فتحة السقف البانورامية من المميزات الجديدة في فئة سيارات المُدمجة الصغيرة SUV-B حيث تتوفر في فئة EX. وإضافة إلى ذلك فإن السيارة مزودة بعجلات من الألومنيوم بقياس 16 إنشًا لنسخة DX وعجلات بقياس 17 بوصة في نسختي LX وEX.

من الداخل، تأتي هوندا اتش ار في بمقاعد مُلبسة بقماش بني فاتح – في فئة DX وLX- أو الجلد لنسخة EX الأعلى تجهيزًا، وتبقى السيارة توفر مساحة داخلية رحبة، بفضل وضع خزان الوقود في منتصف السيارة، وبحيث يتميز صندوق الأمتعة الخلفي بحيّز وافر يصل إلى 1456 لترًأ، كما يمكن ضبط مقاعد الصف الثاني بطرق عدّة لزيادة سعة التخزين.

إلى ذلك، هناك شاشة عرض للنظام الصوتي بقياس 6.8 إنشات تعمل باللمس، وفتحات USB وHDMI تتيح لك توصيل هاتفك الذكي. أما نسخة EX فتضيف على ذلك بنظام تحكُّم تلقائي في درجة الحرارة داخل السيارة حيث يمكنك ضبط درجة الحرارة داخل مقصورة السيارة بلمسة زر.

 

محرك هوندا HR-V ونظام الدفع

أبقت هوندا على محرك الأربع أسطوانات العامل بالبنزين سعة 1.8 لتر والمزود بمحرك بتقنية i-VTEC، وبقيت أرقام القدرة والعزم كما هي؛ 140 حصانًا عند 6500 دورة/ الدقيقة وعزم دوران 172 نيوتن/ متر عند 4300 دورة في الدقيقة. وتنتقل الحركة للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة بنسبة واحدة مُستمرّة التغير CVT، تم برمجته بنسب مُحددة لتوفير ما يحاكي علبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق

تتميز هوندا اتش آر في 2019 بقائمة من مميزات السلامة النشطة و غير النشطة؛ حيث تتضمن التقنيات التالية:

  • نظام المساعدة على ثبات المركبة (VSA)
  • نظام التحكُّم في الجرّ (TCS)
  • وسائد هوائية أمام السائق والركاب في المقعد الأمامي، ووسائد هوائية جانبية، وستائر هوائية جانبية
  • موزّع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD)
  • نظام مُراقبة ضغط الإطارات (TPMS)
  • نظام المساعدة في القيادة على المرتفعات (HSA)
  • كاميرا خلفية متعددة الزوايا، مع ميزة العرض الواسع، في نسخة EX
  • مستشعرات في الزوايا الخلفية للمساعدة عند صَفِّ السيارة، في نسختي LX وEX فقط.

بالنسبة لألوان الطلاء الخارجي، فيمكن اختيار إحدى الألوان التالية : أرجواني فاتح برَّاق، فضي معدني لؤلؤي، أسود لؤلؤي وهَّاج، أحمر لؤلؤي وهَّاج، أو أزرق رياضي برَّاق

تتوفر سيارة هوندا اتش آر في ابتداءً من 69,900 درهم إماراتي، أي ما يعادل 19,030 دولار أمريكي، كما تتوفر في أسواق الأردن وأسواق الخليج العربي وبعض أسواق شمال أفريقيا، حيث يبلغ سعرها في تونس 82,300 دينار تونسي.

صور هوندا HR-V للعام 2019

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق