أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

سيارات ننتظرها من هيونداي في المُستقبل القريب

لاحقًا لتقديم هيونداي موتورز للاختبارية الكهربائية بروفسي EV، تُذكرنا الشركة الكورية الجنوبية ببعض من سياراتها الاختبارية التي وصلت للإنتاج التجاري أو أثرت في تصميم وتقنية السيارات الحالية، علّ ذلك يؤكد أن اختباريات اليوم ستصل قريبًا للأسواق.

تُشير هيونداي أن لُغة التصميم التي تُسميها “الرياضية الحسية Sensuous Sportiness” ستنعكس في طرازات الشركة المستقبلية. وربما الواجهة الأمثل لاستعراض هذه اللغة حاليًا تتمثل في طراز بروفسي.

الاختبارية هيونداي بروفيسي للعام 2020

هل تُريد ما يُؤكد أقوال هيونداي؟ إليك بعض السيارات الاختبارية من هيونداي التي وصلت أو أثرت على إنتاج الطرازات الحالية:

2012 – i-oniq

ظهرت الاختبارية i-oniq للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات 2012، وهي سيارة هاتشباك رياضية هجينة، تم تصميمها وتطويرها في المركز الأوروبي للبحث والتطوير لشركة هيونداي، وكانت أول سيارة تحصل على توقيع الشركة Cascading Grille.
كانت سيارة i-oniq نقطة البداية والنسخة الأم لهيونداي ايونك التي تم إطلاقها بعد أربع سنوات كأول سيارة في العالم تُباع مُباشرة بثلاثة نُسخ: هجينة، وهجينة قابلة للشحن بقابس، وكهربائية بالكامل.

2014 – إنترادو

كُشِف عن الاختبارية انترادو في معرض جنيف للسيارات لعام 2014، باسم مُستلهم من الجانب السفلي لجناح الطائرة، وتركيز على الانسيابية

تقول هيونداي أن إنترادو أثرت على تصميم طراز كونا الذي أُطلق في عام 2017. لا يُمكننا أن نتفق مع هيونداي في هذا، ما رأيك؟

2016 – RN30

قدمت هيونداي في معرض باريس للسيارات لعام 2016 سيارة RN30 للسباق، التي طُوِّرت بتعاون مع فرع هيونداي موتور سبورت لرياضة السيارات، والمركز التقني التابع لهيونداي موتور أوروبا، وقسم تطوير مركبات الأداء والأداء العالي التابع لهيونداي موتور، وذلك استناداً الى السيارة هيونداي i30 من الجيل الجديدة.

يتميز التصميم الخارجي لطراز RN30 برفارف “عائمة” فوق كل إطار، والتي تعزز الانسيبابية مع الفواصل الجانبية. أما بالنسبة لنا فقد كانت بمثابة البشارة ظهور سيارات مهمة مثل i30 N و i30 N TCR.

2017 – خلية وقود FE

ظهرت الاختبارية FE العاملة بخلايا وقود الهيدروجين في معرض جنيف للسيارات 2017 مع انبعاثات لا تزيد عن بخار الماء. لاحقًا لذلك تم الكشف عن سيارة خلايا الوقود “نيكسو NEXO” والتي ورثت عن الجيل الأول مظهر المركبات المُدمجة – كروس أوفر ولكن بتقنيات حديثة.

2018 – “Le Fil Rouge”

في معرض باريس للسيارات 2018، قُدِّمت مفهوم “لو فيل روج Le Fil Rouge“. التي تأثرت بطراز بوني كوبيه للعام 1974 مع تأكيد هيونداي على استخدام ابعاد “النسبة الذهبية golden ratio” وقدمت لمحة عن التصميم الرياضي الحسي Sensuous Sportiness وأثرت لاحقًا في تصاميم الجيل الثامن من سيارة سوناتا والجيل السابع من سيارة الانترا.

2019 – “45” الأجمل بلا شك

كشفت هيونداي النقاب عن سيارة “45” الكهربائية في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات (IAA) العام الماضي وذلك برسم خطوط تقاطع مع بوني كوبيه أيضًا الذي أُطلق قبل 45 سنة من ذلك الحين. كما أن اسم المركبة يُشير في جانب منه إلى الزوايا البالغة 45 درجة في الأمام والخلف، والتي تشكل صورة ظلية للمركبة على شكل قطعة ألماس.

تطور هيونداي الهاتشباك الكهربائية 45 حاليًا ونتمنى أن تظهر كما الاختبارية

2019 – Vision T

كشفت هيونداي في عن “Vision T” الرياضية المُدمجة الهجينة في معرض لوس أنجلوس العام الماضي أيضًا مع غطاء محرك طويل وخط سقف مستو إلى جانب قاعدة عجلات طويلة تؤكد الطابع الحيوي.

ما السيارة التي ستظهر بهذا التصميم برأيك؟

2020 – بروفيسي

في مارس من هذا العام كشفت هيونداي عن الاختبارية بورفيسي مع تصميم بمنحنيات ناعمة خلافا لسابقتها 45 وشكل كلاسيكي يعيد ذكريات السيارات الفاخرة في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. في ذات الوقت تتميز السيارة بعدد من الخصائص مثل الإضاءة المنقطة والعجلات الضخمة المُصممة بشكل توربين والتي تجعلها تبدو وكأنها شيء قادم من المستقبل. من هنا جاء اسمها بروفسي أي النبوءة في تلميح واضح إلى أن هذه السيارة هي مقدمة للمركبات القادمة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: