أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

مزيد من المعلومات حول “هوندا إي”

كشفت شركة هوندا اليابانية مزيدًا من المعلومات عن طراز “هوندا إي” الكهربائي، وذلك مع اقتراب الموعد الرسمي لتقديمها.

نشرت شركة هوندا Honda، اليابانية لإنتاج السيارات، بيانًا صحفيًا تضمن مزيدًا من المعلومات حول طراز “هوندا إي Honda e” الهاتشباك الصغير، والعامل بالطاقة الكهربائية الصَرْفَة، حيث يكتسب أهميةً كبيرةً لكونه أول سيارة كهربائية لهوندا تُصنع على قاعدة عجلات مُخصصة للسيارات الكهربائية وحسب.

صممت الشركة اليابانية قاعدة العجلات هذه لتكون مُلائمةً لظروف القيادة ضمن المُدُن، ولتوفر استجابة أفضل، حيث وضع المُهندسون مُدخرة الطاقة من شوارد الليثيوم بقوة 35.5 كيلوات ساعي في مركزٍ وسطي مُنخفض ضمن قاعدة العجلات، مما سمح بتوفير توزيع مُتساوي للوزن على المحورين الأمامي والخلفي، بنسبة 50:50، إلى جانب خفض مركز الجاذبية.

وصُممت مُدخرة الطاقة لأن تكون خفيفة الوزن قدر الإمكان وأن تأخذ حيزًا صغيرًا ضمن بنية السيارة، بحيث لا تُؤثر سلبًا على مساحة مقصورة الركاب، وجُهزت بنظام تبريد مائي، للحفاظ على قُدرتها التشغيلية ضمن مدى مُجدي. ويُمكن شحن مُدخرة الطاقة بواسطة منفذ “تايب 2 Type” للتيار المُتردد AC، أو منفذ شحن سريع “سي سي أس 2 CCS” للتيار الثابت DC، مُدمج ضمن غطاء الصندوق الأمامي، في المُنتصف لتسهيل شحن السيارة بصرف النظر عن الجهة التي يتواجد فيها مأخذ الشحن، مع مُؤشرات ضوئية لنسبة الشحن، كل هذا لتسهيل الأمور على المالكين، ويُمكن شحن مُدخرة الطاقة حتى 80 بالمئة من سعتها في غُضون 30 دقيقة. وفي حال شحنها بالكامل، يُمكن للسيارة اجتياز 200 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

فضلًا عن ذلك، اعتمدت هوندا نظام تعليق مُستقل للعجلات الأربع، يتألف من وصلات من الألومنيوم المُقسَّى لتخفيف وزن المُكونات مع الاحتفاظ بأداء وكفاءة عالِيَتَيْن.

وإلى جانب ذلك، ستُجهز السيارة بمُحرك كهربائي عالي العزم على المحور الخلفي، لم تكشف عن قوته، لكن وعدت هوندا بأن يُوفر “توجيهًا دقيقًا حتى على السُرعات العالية، وتحكمًا مثاليًا بالسيارة، إلى جانب الثبات”. كما حرصت على إبراز خصائص السيارة الإيجابية مثل كونها رشيقة مما سيجعل “القيادة ضمن المدينة أكثر إمتاعًا وسُهولة في التعامل مع الضيق المساحات”.

ستكشف هوندا عن السيارة بحلتها النهائية خلال قبل نهاية العام الجاري، علمًا بأنها تلقت لغاية الآن 31 ألف طلب اهتمام بالسيارة من عُملائها الأوروبيين، ومنحت أولوية الحجز المُسبق للعُملاء في أسواق المملكة المُتحدة وألمانيا وفرنسا والنرويج.

أخيرًا، تُعتبر “هوندا إي” أولى خطوات الشركة اليابانية لتوفير نُسخ كهربائية لجميع عُروضها في القارة العجوز بحُلول العام 2025.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق