أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا جاز تستخدم وسائد الهواء الوسطية لأول مرة في الفئة

بعد أن قدّمت شيفروليه -التابعة لجنرال موتورز- وسادة هوائية وسطية على طراز ترافيرس، وتقديم هيونداي لنُسختها الخاصة من الوسادة التي تنتفخ بين المقعدين الأماميين. نشرت هوندا بيانًا صحفيًا يُشير إلى أن سيارتها الصغيرة جاز (تُسمى أيضًا فيت Fit في بعض الأسواق) ستصبح أول طراز من العلامة يحتوي وسادة هوائية وسطية، بل ستكون أول طراز يحتوي وسائد وسطية في الفئة، ذلك بالرغم من تأكيد تويوتا لاعتماد هذه الوسائد في طراز ياريس، هل تنتمي جاز وياريس لفئات مُختلفة؟

على كُلٍ، تتميز وسائد هوندا الجديدة باحتوائها ثلاث حجرات تُكوّن الشكل النهائي الأمثل عند انتفاخ الوسادة، وهي مُثبتة على الجهة الأُنسية من مسند ظهر مقعد السائق. ووفقًا لـ هوندا تُقلل الوسائد هذه من نسب الإصابات بواقع 85-98% لراكبي المقعدين الأماميين.

صورة توضيحية للتقنية: الوسائد الهوائية في سيارات هيونداي (ليس هوندا)

كيف تعمل؟

تهدف هذه الوسادة لحماية راكبي المقعدين الأماميين من الاصطدام ببعضها عند تعرض المركبة لحادث جانبي، وحتى في حال لم يتواجد راكب في المقعد الأمامي فستقوم الوسادة الهوائية بحماية السائق من قوى الشد الجانبية العالية التي قد تؤثر على عضلات الرقبة والعمود الفقري.

وفقًا لدراسة إحصائية أجرتها الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات، يصل معدّل الإصابات التي تلي الحادث الأساسي والتي يُصيب في الركاب قطعًا داخل المقصورة إلى 45%.

يُشار إلى أن جاز على نظام هوندا للاستشعار وباقةٍ من الأنظمة المُساعدة بالقيادة، وبما يتضمن كاميرا أمامية بزاوية واسعة وثمانية مجسات للسبر بالصدى -سونار- موزّعة في الأمام والخلف لنقل المعلومات إلى نظام الكبح التلقائي والنظام المُساعد في البقاء في المسار وغيرها.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: