أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

حفّارة تُركيّة تفوز بجائزة ألمانية، وهذا ليس المُهم

فاز نموذج حفّارة كهربائية مُستقبلية من شركة هيدروميك HİDROMEK التركية بجائزة ألمانيا للتصميم 2020، ولكن ليس هذا المُهم اليوم.

المُهم بالنسبة لنا ليس الجائزة بقدر العمل ذاته، والذي تتبَّعناه لنتبيَّن مقدار الجُهد الذي تضعه هيدروميك التركية في قسم التطوير والتصميم، ذلك إعدادًا لركائز يُمكن بناء المُستقبل عليها، لا تتوقف عند المُتوفِّر ولا توفِّر أفكارًا باعتبارها صعبة التحقيق. العمل الذي قدمته هيدروميك تمنينا رؤيته من شركة سوناكوم الجزائرية أو شركة الفرات السورية أو رُبّما كمركبة تصطف بجانب جرارات عنتر العراقية.

أشرف على إنجاز النموذج المُسمّى HICON 7W هاكان تيليشيك Hakan Telışık مدير قسم التصميم في هيدروميك، وهو بالمُناسبة مُصمم صناعي ومهندس ميكانيكي، كما عمل محمت جيجيك Mehmet Cicek وفرقان أتاكول Furkan Atakul ومرات يلكن Murat Yelken وجمعيهم يعملون كمصممين صناعيين في شركة هيدورميك مع المُصمم الصناعي شار أول انجه Çağrı Oğuz İnce من شركة أوتوكار Otokar ومع كادير أوزكان Kadir Özkan مُصمم ألعاب الكمبيوتر وكذلك مع حسان أوزمن Hasan Özmen رسام الكمبيوتر، جميعهم تعاونوا لتحضير التصميم وعرضه في الفيديو المُثير (أدناه)، كما عمل مجموعة من المهندسين والحرفيين وغيرهم لتحويل الرسومات إلى واقع.

بخصوص الحفارة الكهربائية فتهدف لتقليل الانبعاثات والعمل بضوضاء أقل في المناطق السكنية، وهي إلى ذلك مزودة بمجموعة من المجسّات للتواصل مع المارّة وسائقي المركبات الأخرى وتنبيههم عبر شاشة خارجية وتنبيه سائق الحفارة لما حوله.

أخيرًا، وبالنسبة للجائزة التي حصل عليها التصميم، فتزيد مجموع جوائز التصميم التي حصلت عليها شركة هيدروميك التركية البالغ عمرها قرابة 41 سنة إلى 18 جائزة.

Facebook Comments
المصدر
German Design Award 2020HİDROMEK behance.netHakan Telışık
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق