أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

بعد غُصُن، اللُّبناني هادي زبليط أمينًا عامًا لتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي

أعلن تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي عن تعيينه هادي زبليط أمينًا عامًا للتحالف مع تكليفه مسؤولية الإفادة لمجلس تشغيل التحالف والرؤساء التنفيذيين للشركات الثلاث.

بدءًا من 9 ديسمبر سيكون اللُّبناني الطرابلسي الأمين العام للتحالف، ذلك لتنسيق مشاريع التحالف الرئيسية التي سيتم إطلاقها بهدف تحسين الفعالية التشغيلية والإيرادات. وشغل زبليط منصب نائب رئيس التحالف الأول لتطوير الأعمال منذ مارس 2018، حيث ترأس فريقًا مسؤولًا عن الأنشطة المستقبلية والابتكار بما في ذلك تطوير القاعدة التقنية CMF-A للمركبات الصغيرة. وكان منذ يونيو 2019 شغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لأعمال التحالف المعنيّة بالقيادة الذاتية، وسبق ذلك أن كان المدير العام لشركة رينو ديجيتال من يناير 2017 إلى مارس 2018.

هادي زبليط

ولد هادي زبليط في عام 1970 وهو يحمل الجنسية اللبنانية والفرنسية، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الفنون التطبيقية Ecole Polytechnique وشهادة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من المدرسة العليا في باريس Ecole des Mines de Paris، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من إنسياد INSEAD.

بدأ حياته المهنية في سبتمبر 1994، حيث انضم إلى شركة رينو كمهندس إنتاج في قسم نظام الحركة، وكمدير للمنتج في قسم المبيعات والتسويق، ثم عمل بعدها في مجموعة بوسطن الاستشارية BCG لمدة 17 عامًا كمستشار حتى عودته إلى رينو في مارس 2018.

يُمثِّل قرار تعيين هادي زبليط انطلاقة جديدة للتحالف، الذي أُصيب بشلل منذ عام بسبب المشاكل القضائية التي لاحقت رئيسه السابق، كارلوس غصن، والتي لم يُحسم إي منها حتى الآن.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق