أحدث المواضيعتويوتاتويوتا رياضة السياراتخبر اليوممواضيع رئيسية

اختبارية جديدة من تويوتا قادمة من سباقات التحمل

سيعرض فريق “جازوو للسباقات Gazoo Racing” المصنعي التابع لشركة تويوتا اليابانية للسيارات، في معرض طوكيو أوتو صالون، مجموعةً من طرازاته الرياضية، ومن بينها طراز اختباري طوره من سيارته التي يُشارك بها في بُطولة العالم لسباقات التحمل.

سيُشارك فريق “جازوو للسباقات” في طوكيو أوتو صالون 2018، وهو معرضٌ مُخصص للسيارات الرياضية والمُعدلّة والمصنوعة حسب الطلب، ومن المُقرر عقده في الفترة ما بين 12  و14  كانون الأول (يناير) 2018.

يهدف هذا الفريق الرياضي المصنعي التابع لشركة تويوتا لـ “صنع أفضل السيارات على الإطلاق”، وذلك من خلال المُشاركة في عددٍ من فئات التسابق المرموقة في عالم رياضة السيارات، مثل بُطولة العالم للراليات WRC، وبُطولة العالم لسباقات التحمل WEC، بالإضافة إلى الراليات والسباقات المحلية.

في المُقابل، تُستغل التقنيات والمعارف التي يكتسبها الفريق الرياضي في تطوير مركباتٍ جديدة، ونتج عن هذا التضافر، ما بين رياضة السيارات وتقنياتها، إطلاق تويوتا سلسلة سيارات رياضية جديدة باسم “GR” في شهر أيلول (سبتمبر).

والفكرة الرئيسية التي تدور حولها مُشاركة فريق “جازوو للسباقات” في المعرض هي “ورشة المايستر/المُعلم الكبير Meister’s Workshop”، والتي ستتضمن سيارات تويوتا التي طورها الفريق، ويُنافس بها في العديد من فئات رياضة السيارات، إضافةً إلى السيارات التي طُورت اعتمادًا على الخبرات التي اكتسبتها الشركة اليابانية من هذه المُشاركات، بهدف تعزيز مُتعة تعديل السيارات، وحول الاستمرار بتطويرها لتبقى مُميزةً مُستقبلًا.

وستكشف تويوتا، في هذا المعرض، النقاب عن طرازٍ اختباريّ جديد حمل اسم “GR Super Sport” ، في صورة الخبر، طورته الشركة اعتمادًا على سياراتها المُشاركة في سباقات التحمل، وتجلى ذلك في خُطوطها العامة الانسيابية، وانخفاض ارتفاعها، و “زعنفة القرش” الانسيابية التي تمتد من سقف المقصورة وحتى الجناح الخلفي كبير الحجم، وتُستخدم لتنظيم تدفق تيارات الهواء من فوق السيارة. وتُعتبر هذه السيارة مثالًا حقيقيًا للأفكار التقنية المُكتسبة من المُشاركات الرياضية.

وبالإضافة إلى هذه السيارة الاختبارية، التي سنتعرف على تفاصيلها ونحصل على مزيد من الصور قريبًا، ستعرض الشركة مُقاتلاتها التي تُدافع عن العلامة اليابانية الأشهر في مُختلف ميادين رياضة السيارات، مثل طراز “ياريس دبليو آر سي”، في الراليات، و “TS050  الهجين”، في بُطولة العالم لسباقات التحمل. كما ستتضمن المُشاركة تقديم سيارات إنتاج تجاري على غرار “86  جي آر 86 GR” و “فيتز Vitz GRMN”، التي ستكون محدودة الإنتاج بـ 150  وحدة مُخصصة للسوق اليابانية.

كما من المُقرر الكشف عن المركبات التي ستُشارك في سباق “24  ساعة في نوربورجرينج” في شهر أيّار (مايو)، على أن يُعلن عن أسماء فريق السائقين الذي سيُشارك فيها يوم 12  كانون الثاني (يناير) المُقبل.

Toyota TS050 Hybrid LMP1

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: