أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومفيديو

جينيسيس G80 تُغري النساء، وستُلاقي النقد منهُنَّ تحديدًا!

كشفت جينيسيس رسميًا عن السيدان الفاخر G80 بتقنيات مُتقدمة وأنظمة سلامة مُتكاملة وتصميم ناعمٍ وخيارات عديدة للطلاء الخارجي، إلا أن سيارتها هذه ستُلاقي حتمًا النقد من النساء، لماذا؟

يُظهر الفيديو الترويجي تنوع خيارات الطلاء بشكل كبير؛ 18 خيارًا تحديدًا، بما فيها لون ذهبي ساطع وآخر أخضر لم نألفهما في هذه الفئة من السيارات، ثم يُظهر رجلًا وامرأة يستمتعان بالمركبة الفاخرة في طريقهما إلى مطعم -من المُفترض أنه فاخر أيضًا بحكم وجود خدمة ركن السيارة، وكل هذا لطيف ومُستساغ، إلا أن الأمور تختلف عندما ينتهي الزوجان من الطعام فتتولّى المرأة قيادة جي 80 الجديدة، حيث تقوم بكل أخطاء القيادة التي من الممكن تخيُّلها، كأن تنطلق دون أن ترصد المركبات الآتية من الخلف، وتقترب أكثر من اللازم من السيارات في الأمام، وتخرج عن المسار، وتكاد تدهس راكب دراجة لتُنقذها أنظمة السلامة التي تتوفر لـ جي 80 في اللحظة الأخيرة كُلّ مرّة. يعود الرجل مرة ثانية للقيادة وتجري الأمور على ما يُرام حتى مع اتخاذه أسلوب قيادة رياضي.

نُدرك أن الغالبية لن تنظر لما سبق وكأنّه ترويج لقدرات النساء المتواضعة بالقيادة، ولكننا نعلم تمامًا أن البعض سيقوم بانتقاد جينيسيس بسبب ذلك!

لنترك ذلك جانبًا ونتعرّف على التفاصيل الأهم للسيارة التي تعتبرها الشركة “جوهر” العلامة، التصميم يتوافق إلى حد بعيد لما نشرناه في مايو الماضي، ويتماشي مع الخدماتية الرياضية الفخمة GV80، بل تبدو الواجهة الأمامية وكأنها طبق الأصل عن تلك الخاصة بطراز GV80، ويمتد الأمر كذلك في تفاصيل الواجهة الخلفية وتتشابه لوحة القيادة أيضًا في معظم تفاصيلها بين الطرازين.

تعتمد جينيسيس جي 80 الجديدة تصميم الكوبيه بأربعة أبواب، حيث ينساب السقف للخلف ليُلاقي الحافة الخلفية للسيارة – على طريقة أودي ايه 7 سبورتباك. العجلات بقياس 20 إنشًا والطول العام يُقارب الخمسة أمتار (4,995 ملم).

في الداخل، هناك شاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 بوصة وأخرى بقياس 14.5 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي. ويستفيد السائق من مقعد يعمل على تصحيح وضعيته لتقليل الارهاق عند القيادة لفترة طويلة – لم تُشر جينيسيس حول تفاصيل عمل المقعد أو توفره للراكب الأمامي أيضًا.

إلى ذلك، هنالك 10 وسائد هوائية إحداها مُثبتة بين المقعدين الأماميين كانت عرضتها هيونداي في سبتمبر الماضي، ويتوفر إلى ذلك مُثبت سرعة مُتكيف مع خاصية الكبح التلقائي وتجاوز المخاطر، وكذلك رصد المركبات في المنطقة اللامرئية مع خاصية إعادة السيارة إلى المسار ونظام رصد مستوى تيقظ السائق والنظام المُنبه مع حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

تُفاخر جينيسيس بنظام التعليق الإلكتروني في طراز G80، والذي “يمسح” الطريق في الأمام عبر كاميرا خاصة ليتعرف على النتوءات والمطبات ويُعدل قساوة المخامد حسب الحاجة. كما أن الجيل الثالث من السيدان هذه أصبح أخف من الجيل الثاني بواقع 110 كلغ بفضل استخدام الألمنيوم في 19% من مكونات الجسم، ومن المفترض أن ينعكس قلة الوزن في خفضٍ لاستهلاك الوقود ومتعة أكبر بالقيادة.

تتوفر جينيسيس جي 80 الجديدة بثلاثة مُحركات؛

  • الأول من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني، يُنتج قدرة 300 حصان وعزم 421 نيوتن متر
  • الثاني عامل بالديزل من أربع أسطوانات سعة 2.2 ليتر، يُنتج قدرة 207 أحصنة وعزم 441 نيوتن متر
  • الثالث، وهو الأقوى، عامل بالبنزين من ست أسطوانات V6 سعة 3.5 ليتر بقدرة 375 حصانًا وعزم 530 نيوتن متر

ينتقل عزم المحركات إلى العجلتين الخلفيتين، مع توفر خيار الدفع الرباعي كإضافة، ولم تبُح جينيسيس حتى الآن بأرقام السرعة أو التسارع أو الاستهلاك، كما لم تكشف بعد عن قائمة الأسعار أو موعد وصول السيارة للمنطقة، لكن يُشار إلى أن السيارة ستُباع كطراز للعام 2021.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: