أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومفيديو

وأخيرًا، جينيسيس تكشف رسميًا عن GV80 الكبيرة الفاخرة

بعد سلسلة طويلة من الصور التشويقية والأخرى المُسربة، كشفت جينيسيس عن طراز GV80 أولى سياراتها الخدماتية الرياضية ورابع طرازاتها الفخمة. 

كانت جينيسيس قدّمت في معرض نيويورك للسيارات 2017 نموذجًا اختباريًا عاملًا بخلايا وقود الهيدروجين وبالاسم GV80، أما اليوم فتعرض الشركة الكورية الجنوبية النموذج المُعد للإنتاج التجاري ولكن بمحركات احتراق داخلي، أقواها  عامل بالبنزين من ست أسطوانات V6 سعة 3.5 ليتر بقدرة 375 حصانًا وعزم 530 نيوتن متر. المحرك الثاني عامل بالبنزين أيضًا ولكن بأربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر بقدرة 300 حصان وعزم 422 نيوتن متر.

إلى ذلك، هناك محرك عامل بالديزل، مكون من ست أسطوانات مرتبة بشكل V وبسعة 3 ليترات مدعومة بضاغط توربيني. يُنتج هذا المحرك 274 حصانًا و589 نيوتن متر من عزم الدوران ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

ينتقل عزم المحركات إلى العجلتين الخلفيتين، مع توفر خيار الدفع الرباعي كإضافة.

في الداخل، تتشابه جينيسيس جي في 80 مع النموذج الاختباري من ناحية الخطوط العامة، مع مقود بشعاعين فقط وشاشة تستبدل العدادات التقليدية وأخرى بقياس 14.5 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي. وتقول الشركة أن النظام الصوتي المُتقدم في سيارتها الجديدة يحتوي خاصية إلغاء الضجيج عبر رصد وتحليل الضجيج الصادر من العجلات والهواء وإصدار ذبذبات مُضادة لا تتأخر عن وصول الصوت إلى داخل المقصورة سوى بفارق 0.002 ثانية!

كما أكدت جينيسيس ارتفاع مستوى الأمان في سيارتها مع استخدام 10 وسائد هوائية إحداها مُثبتة بين المقعدين الأماميين كانت عرضتها هيونداي في سبتمبر الماضي، ويتوفر إلى ذلك مُثبت سرعة مُتكيف مع خاصية الكبح التلقائي وتجاوز المخاطر، وكذلك رصد المركبات في المنطقة اللامرئية مع خاصية إعادة السيارة إلى المسار ونظام رصد مستوى تيقظ السائق والنظام المُنبه مع حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

نهايةً، تُفاخر جينيسيس بنظام التعليق الإلكتروني فيها، والذي “يمسح” الطريق في الأمام عبر كاميرا خاصة ليتعرف على النتوءات والمطبات ويُعدل قساوة المخامد حسب الحاجة.

لا ذكر لموعد تقديم السيارة في المنطقة ولا الأسعار، وسنزودكم بالمعلومات فور توفرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق