أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليوم

أسعار ومواصفات جي ام سي تيرين 2019

استعرضنا مواصفات الجيل الثاني من جي ام سي تيرين في يناير العام الماضي، وها قد وصلت النُسخة المُعدّة للعام 2019 إلى أسواق الشرق الأوسط، مع مزيد من التقنيات التي تزيد الأمان والراحة والإضافات التي توسّع إمكانية التخصيص.

بقيت خيارات الدفع كما هي بالنسبة للعام الماضي، مع محرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر بقدرة 170 حصانًا أو محرك سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات أيضًا وبقدرة 252 حصانًا، وكلاهما مزود بضاغط توربيني. وتتصل المحرّكات بنظامين لنقل الحركة الأوتوماتيكية من تسع سرعات.

المحركات

المحرك/ النوع محرك توربو DOHC DI سعة 1.5 لتر محرك توربو DOHC DI سعة 2.0 لتر
مادة التصنيع ألمنيوم مصبوب ألمنيوم مصبوب
مواد رؤوس الاسطوانات ألمنيوم مصبوب ألمنيوم مصبوب
حقن الوقود حقن مباشر حقن مباشر
القدرة ( بالحصان) 170 252
عزم الدوران (نيوتن-متر) 275 260
ناقل السرعة Hydra-Matic 9T45 أوتوماتيكي 9 نسب Hydra-Matic 9T50 أوتوماتيكي 9 نسب

أما الجديد، فهو توفير ألوان جديدة للطلاء الخارجي، وتعزيز باقة تنبيه السائق Driver Alert Package 2 الاختيارية في تيرين عبر تضمينها ميّزة الكبح الأمامي لتفادي صدم المشاة. وكذلك توفير كاميرا رؤية خلفية عالية الوضوح HD -اختياريًا- أو كاميرا الرؤية المحيطية قياسياً في طرازات دينالي Denali. وللعلم فتتوافر السيارة في أسواق الشرق الأوسط من خلال طرازات SLE و SLT ونسخة دينالي عالية التجهيز.

ويُشار إلى أن جي ام سي تيرين مزوَّدة قياسياً بنظام للتحكّم بالجر مع عدّة خيارات وفقاً لظروف القيادة المختلفة.

ماذا عن المقصورة؟

بقيت المقصورة كما هي، ولكن مع تميّز تيرين دينالي عبر لون فريد داكن للكسوة وشعارات خاصّة من دينالي ومقاعد أمامية مهوّاة وفتحة سقف كهربائية ونظام صوتي من بوز Bose مع سبع مكبّرات صوت وباب خلفي يفتح للأعلى كهربائياً مع قابلية البرمجة للاستخدام بدون أيدي.

وتبقى الأزرار التي تستبدل مقبض علبة التروس التقليدية تساهم في توفير مساحة تخزين كبيرة ضمن الكونسول الوسطي. أما مقعد الراكب الأمامي القابل للطي بشكل مسطّح والمقاعد الخلفية القابلة للطي بشكل مسطّح أيضاً فتساعد بمنح المزيد من العملانية لتخزين الحاجيات الأطول وتسهيل عملية التحميل. كما توجد أيضاً حجرات تحت الأرضية في منطقة الأمتعة تتيح التخزين الآمن.

النظام المعلوماتي الترفيهي يضم قياسيًا شاشة بقياس 7 إنشات أو شاشة مائلة بقياس 8 إنشات اختياريًا، مع توافر ميّزة الاقران مع الهواتف المحمولة عبر تطبيق ابل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

أنظمة السلامة والأمان

هناك مجموعة واسعة من تقنيات السلامة النشطة مصممة لزيادة انتباه السائق ولتسهيل عملية الركن والمناورة خلال السرعات الخفيفة. إن هذه المواصفات تتضمن تقنيات رادار وكاميرا متكيفة تعطي إنذاراً بإمكانيات الاصطدام، مما يمكن السائق من التصرف السريع لتفادي هذه الاصطدامات، ومن ضمن هذه المواصفات:

  • نظام رؤية محيطية جديد
  • كاميرا رؤية خلفية عالية الوضوح
  • نظام جديد للتنبيه للاصطدامات الأمامية مع مؤشر مسافة أمامي
  • نظام مكابح أوتوماتيكي يعمل على السرعة المنخفضة
  • نظام جديد للمساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام تنبيه للانحراف عن المسار
  • نظام تغيير المسار للتنبيه للمنطقة الجانبية العمياء
  • نظام تنبيه لحركة السيارات في الخلف
  • المقعد المنبه للسلامة الجديد
  • كبح أمامي لتفادي صدم الركّاب
  • ستة وسائد هوائية قياسية
  • نظام التنبيه الخاص بالمقعد الخلفي والذي يوجه السائق للتحقق من وجود الأشخاص والأشياء على المقعدين الثاني والثالث الخلفيين عند الخروج من السيارة.

بالعودة لألوان الطلاء الخارجي، يُتاح لزبائن جي إم سي تيرين طراز 2019 الاختيار من 11 لونًا خارجيًأ من ضمنها الألوان الجديدة المتمثّلة بالأزرق الزمرّدي المعدني، والبرتقالي المعدني والبني المعدني. أما الأسعار فتبدأ من 93,700 درهم إماراتي (حوالي 25,509 دولار أمريكي)، أو من 141,700 درهم إماراتي (حوالي 38,577 دولار أمريكي) بالنسبة لطراز تيرين دينالي.

صور سيارة جي ام سي تيرين

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: