أحدث المواضيعأخبار عامةجي إم سيخبر اليوممواضيع رئيسية

بطانة “كاربون برو” في “جي أم سي” سييرّا لن تكون رخيصة

لفتت “جي أم سي” الأنظار إليها عندما قدمت صندوق تحميل ببطانة من الألياف الفحمية لطراز “سييرا”، وتلفت النظر مرةً أخرى مع السعر المُرتفع الذي ستُباع به السيارات المُجهزة به.

قدمت “جي أم سي GMC” الأمريكية خيار بطانة لصندوق التحميل في الجيل الجديد من طراز الشاحنة الخفيفة “سييرّا Sierra” مصنوع من الألياف الفحمية Carbon Fibre، حمل اسم “كاربون برو CarbonPro”، بديلًا عن أنواع التبطين الأخرى المعدنية والمطاطية واللدائنية (البلاستيك)، وهي إضافة نوعية في هذه الفئة من المركبات، بالنظر إلى كونها مصنوعة من مادة مُتطورة فائقة الخفة والمتانة، ويكاد ينحصر استخدامها في مجالات مُتخصصة.

ومن أبرز المزايا التي يتمتع “كاربون برو” أنه أخف بثلاثين كيلوغرامًا تقريبًا عن نظيره المعدني الفولاذي، كما إنه أقوى، إلى جانب كونه مُقاومًا للانبعاجات والصدمات والصدأ والتآكل والخُدوش، وزيد من مساحة وحمولة الصندوق -وإن بشكل طفيف- لكونه أرقّ سماكةً، والميزة الأخيرة أنه يُوفر خفضًا – قد يكون غير ملموس – في استهلاك الوقود.

ولكن هنالك سلبية بارزة لاستخدام الألياف الفحمية، سعرها الباهظ بالنسبة للاستخدامات العامة، رغم أنه منطقي في الاستخدامات المُتخصصة مثل صناعة السيارات الرياضية والسباق والطائرات والمركبات الفضائية وغيرها.

انعكس هذا بالتأكيد على سعر إضافة “كاربون برو” في طراز “سييرّا”، علمًا بأن “جي أم سي” حصرت هذه الإضافة على فئتين فقط “أيه تي 4 AT” ذات القُدرات اللافتة على الطرق الوعرة، و “دينالي Denali” فخمة الطابع، وهما فئتان مُرتفعتا السعر أساسًا، وعلى الرغم من عدم توافر سعر مُحدد لهذه الإضافة لوحدها إلا أنه يُقدَّر بـ 3500 دولار أمريكي تقريبًا.

يبلغ سعر الفئة “أيه تي 4” مع صندوق “كاربون برو” 66.635 دولارًا أمريكيًا، وإلى جانب الصندوق الأسود يحصل المُشتري على مُحرك من ثمان اسطوانات V8 سعة 6.2 ليترات، وعادم مُخصص عالي الأداء، ومرآة خلفية مع عدسة تصوير، وباب خلفي مع عتبة صعود مُدمجة “مالتي برو MultiPro” مُتعددة الاستخدامات، ويُمكن حتى إضافة خيار مُكبر صوت!

بينما يبلغ سعر فئة “دينالي” مع صندوق “كاربون برو” 70020 دولارًا أمريكيًا، مع مُواصفات شبيهة بفئة “أيه تي 4” إلى جانب إضافات فخمة في المقصورة وعجلات معدنية قياس 22 بوصة.

ويعتقد السيد دنكان آلدرِد، نائب رئيس الشؤون العالمية لعلامتي بيوك و “جي أم سي” بأن سعر السيارة بأعلى فئاتها ما يزال رخيصًا، وقال: “عندما تنظرون إلى قوائم الخيارات وتُجرون حساباتكم فإنكم ستجدون بأن هذه السيارات تتضمن أفضل إبداعاتنا إلى جانب الصندوق من الألياف الفحمية بسعر غير مُرتفع – سيحظون بأفضل شاحنة خفيفة وبقيمة عظيمة”.

جديرٌ بالذكر أن الفئات الأعلى تجهيزًا من فورد “أف 150 F” و رام يفوق سعر “سييرّا” كاملة الإضافات، حيث يصل سعر “أف 450 سوبر ديوتي ليميتِد F450 Super Duty Limited” كاملة الإضافات إلى 100 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

إلى ذلك، سيكون عدد سيارات “سييرّا” من طراز 2019 المُزودة بصندوق “كاربون برو” محدودًا نسبيًا، لكون العام قد شارف على نهايته – من وجهة نظر صناعة السيارات، إلى جانب محدودية الإنتاج في مصنع المُزوِّد الوحيد، ولكن وعدت الشركة الأمريكية توفير المزيد منها للعام 2020.

اقرأ أيضًا:

بعد GMC وباب صندوقها المُتطوِّر، تأتي رام بردِّها، من التالي؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق