أحدث المواضيعجنرال موتورزجي إم سيخبر اليوم

جي أم سي لن تُنتج “غرانيت”

أشارت شركة “جي أم سي” الأمريكية إلى أنها لن تطرح سيارةً مدمجةً صغيرةً جدًّا، مما يضع حدًّا لآمال دخول طراز “غرانيت” الاختباري حيِّز الإنتاج.

يبدو بأن شركة “جي أم سي” الأمريكية، لإنتاج الشاحنات الخفيفة ومركبات الدفع الرباعي، ليست مُنجذبةً لفكرةِ تقديم سيارةٍ مُدمجةٍ صغيرة جدًّا، حيث كان الكثير يتوقَّع تقديمها لطرازٍ مُدمج يحمل الاسم “غرانيت Granite”، تيَّمُنًا بطراز هاتشباك اختباري قدَّمته في العام 2010، في معرض ديترويت للسيارات، ويستند على طرازاتٍ نسيبةٍ؛ شيفروليه “تراكس Trax”، وبيوك “إنكور Encore”.

جديرٌ بالذكر أن التوقعات بإنتاج هذه السيارة انتعشت عندما قالت الشركة بأنها ستدخل حيِّز الإنتاج، فضلًا عن تسجيلها الاسم في مكتب العلامات التجارية، حيث سيُؤمِّن لها فُرصة زيادة مبيعاتها مع تحقيق هذه الفئة – السيارات المُدمجة الصغيرة جدًّا – نُموًا مُتواصلًا، وجذب شريحةٍ جديدة من العُملاء للعلامة التي تُعرف بكونها “الفتى القوى” ضمن مجموعة جنرال موتورز GM.

وأصبحت هذه الفئة بديلًا جذّابًا لفئة سيارات هاتشباك والصالون الصغيرة، مع قُدرات أفضل، وعلى سبيل المثال، ارتفعت مبيعات “تراكس” بنسبة ستة بالمئة مُقارنةً بالعام الماضي، وبنسبة 43 بالمئة مُنذ العام 2015. في حين ارتفعت مبيعات “إنكور” بنسبة 191 بالمئة مُنذ العام 2013. واستغلت النجاح الكبير لهذين الطرازين في تقديم طرازَي شيفروليه “ترايل بلايزر Trailblazer” وبيوك “إنكور جي أكس Encore GX”، الأكبر حجمًا بشكلٍ طفيف.

وردَّ مارك آلغِر Mark Alger، مُدير عمليات المبيعات الإقليمي للشركة في كندا، على سُؤالٍ حول إمكانية إنتاج طراز مُدمج أصغر، قائلًا: “سأُجيبكم بالقول لن نتواجد [في فئة السيارات المُدمجة الصغيرة جدًّا] إطلاقًا، نُريد أن نُعلي من شأن (جي أم سي) كعلامةٍ للسيارات المُمتازة، والتركيز على الشاحنات الخفيفة، والاستفادة أكثر من فئة (أيه تي 4 AT)، وأعلنا مُؤخرًا عن تقديم هذه الفئة ي جميع طرازاتنا، وهذا ما نُركِّزُ عليه حاليًا”.

بينما قدَّم مُدير التواصل لدى جنرال موتورز كندا، فيليب – آندريه بيسّون Philippe-Andre Bisson، جوابًا أقل حدة، لكنه يُؤكد كلام زميله آلغِر، حيث أشار بيسّون بأن مثل هذه السيارة ليست ضمن خطة الشركة على المدى القصير إلى المُتوسط، رغم قيامها بتسجيل الاسم عدة مرات في مكاتب العلامات التجارية.

وهكذا، سيبقى طراز “تيرّاين Terrain” الأصغر في عُروض “جي أم سي”، بينما ستغيب عن فئة المركبات المُدمجة الصغيرة جدًّا، علمًا بأنها تسيرُ في خطةٍ للارتقاء بسُمعتها لتُصبح علامةً للسيارات المُمتازة، بينما لفتت فئة “أيه تي 4” أنظار الكثيرين لكونها فئة مُتوازنة ما بين المركبات المُدمجة ورُباعية الدفع والشاحنات العادية وتلك التي تتمتع بقُدرات كبيرة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق