أحدث المواضيعجنرال موتورزجي إم سيخبر اليوم

هل ستُعيد “جي أم سي” اسم “جيمي”؟

يُعتقد بأن “جي أم سي” ستعمل على إحياء اسم “جيمي”، من خلال تطوير مركبة دفع رُباعي حقيقي، لمُنافسة جيب “رانغلر” وفورد “برونكو”

تُشير معلومات إلى عمل جي أم سي GMC الأمريكية لإنتاج السيارات المُدمجة والمركبات الخدماتية الرياضية والشاحنات الخفيفة، على إحياء اسم “جيمّي Jimmy” رُباعي الدفع، من خلال تطوير جيل جديد منه ليُنافس طرازات دفع رُباعي أصيل؛ مثل جيب “رانجلر Wrangler” و طراز “برونكو Bronco” من فورد.

ووفقًا لموقع مجلة “كار آند درايفِر Car & Driver” الأمريكية، سيُنتج “جيمّي” على قاعدة عجلات من نوع “جسم على إطار Body-on-Frame”، والتي تُستخدم لإنتاج الشاحنات الخفيفة والمركبات الرياضية العملانية رُباعية الدفع، وتحديدًا القاعدة “GMT 31XX”، المُستخدمة لإنتاج الشاحنة الخفيفة مُتوسطة الحجم “كانيون Canyon” من “جي أم سي” ونسيبتها شيفروليه “كولورادو Colorado”. حيث من المُتوقع أن تُنتج هذه السيارة خلال السنوات الثلاثة المُقبلة، وبسعر يبدأ من 30 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

ولكي تبقى “جي أم سي” ضمن ميزانية معقولة، ستستخدم مُحركات حالية من مخزون جنرال موتورز؛ مُحرك بنزين من ست أسطوانات على شكل V، سعة 3.6 ليترات، بقوة 310 أحصنة تقريبًا، وعزم دوران 373 نيوتن – متر. أو مُحرك ديزل من أربع أسطوانات مُتتالية، سعة 2.8 ليترين مع شاحن توربيني، من عائلة “دوراماكس Duramax”، بقوة 186 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر.

فضلًا عن ذلك، ستُقدِّم الشركة الأمريكية فئةً بمُواصفات أعلى مُناسبة للتجوال في المناطق الوعرة والقيادة على الدروب، تحمل اسم “أيه تي 4 AT”، والتي تُستخدم في طرازات “سييرا 1500 Sierra” و “سييرا أتش دي Sierra HD” و “أكاديا Acadia”، ومن المُتوقع أن تُقدم فئةً منها لطراز “كانيون”.

بالعودة للتاريخ، كانت “جيمّي” نُسخة نسيبة لـ شيفروليه “بلايزر Blazer”، الذي عاد مُؤخرًا بصورة مركبة مُدمجة، علمًا بأن هذه العودة لم تلقَ صدى إيجابيًا لدى عُشّاق “بلايزر” و “ترايل بلايزر” بأجياله القديمة، وأُنتج “جيمّي” بين عامي 1982 و 2005، على جيلين.

وبالعودة للطرازات المُنافسة، ينتظر مُحبو “برونكو” على أحرّ من الجمر وُصول هذه السيارة إلى صالات العرض خلال هذا العام، خصوصًا لكونها سيارة دفع رُباعي حقيقي، في حين يُحقق الجيل الأحدث من “رانجلر” مبيعات هائلة، إذ باعت جيب منه 240 ألف وحدة العام الماضي.

لا دُخان بدون نار

شوهدت سيارة جيب “رانجلر” في مُنشأة ميلفورد للاختبارات Milford Proving Ground قُرب ميتشيغان، الخاصة بجنرال موتورز، وكانت المركبة تحمل أجهزةً إلكترونية ومُستشعرات لتسجيل البيانات وجمعها. مما يُشير لاهتمام جنرال موتورز بالجوانب الانسيابية، والأداء العام للمركبة.

علاوةً على ذلك، تتقاطع هذه المعلومات عن الأخبار السابقة حول إجراء شيفروليه تجارب للجيل المُقبل من “ترايل بلايزر TrailBlazer” رُباعي الدفع الأصيل، الذي يُسوَّق في الخليج العربي وشرق آسيا وأمريكا الجنوبية.

كما استثمرت جنرال موتورز بليون دولار أمريكي في مصنع وِنتزفيل Wentzville Assembly، بولاية ميزوري، الذي يُنتج الشاحنات الخفيفة “كولورادو” و “كانيون”، من أجل تطويره استعدادًا لإنتاج الجيل المُقبل من هذين الطرازَين، إضافة إلى إنتاج سيارة دفع رُباعي حقيقية لم يُعلن عنها. ومن يعلم، قد تكون “جيمّي” الطراز المنشود!

1978 GMC Jimmy High Sierra Desert Fox
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق