أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهمر

رسميًا: همر الكهربائية قادمة بقدرة 1000 حصان

تحدّثنا في يوليو 2019 عن إشاعات بخصوص إمكانية تقديم جنرال موتورز لطراز كهربائي بالكامل يحمل علامة همر Hummer، وأعلنت الشركة الأمريكية رسميًا اليوم عن ذلك ونيتها الكشف عن السيارة في 20 مايو 2020.

ستُدرج همر الكهربائية الجديدة تحت علامة جي ام سي وتحمل اسم GMC Hummer EV، ولكنها لن تكون مركبة خدماتية رياضية كـ همر الأصلية، بل شاحنة خفيفة بقدرة 1000 حصان وعزم 15,574 نيوتن متر! وبهذا ستتمكن من التسارع إلى 96 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في غضون 3 ثواني فقط.

جاء إعلان جنرال موتورز عن الشاحنة الكهربائية الجديدة من خلال مجموعة فيديوهات تشويقية قصيرة، جمّعناها لكم في الفيديو أدناه، والذي لا يزال قصيرًا أيضًا ولا يُظهر سوى المُقدمة التي ستحصل على شريط إضاءة LED مُميّز يُشعُّ في وسطه بأحرف HUMMER، هُناك أيضًا مصابيح برتقالية على سطح المركبة ومصد أمامي يبدو ضخمًا ومرايا جانبية مُربعة الشكل تقريبًا. أما علامة GMC فأصغر من المُعتاد ولا تتنصف المُقدمة.

نذكر أنه قبل عشر سنوات من الآن، وتحديدًا في الأول من يونيو 2009، وكجزء من إعلان جنرال موتورز إفلاسها آنذاك، أُعلن عن إيقاف علامة همر Hummer المُتخصصة في صُنع السيارات الخدماتية الرياضية. وبعد ذلك بيوم واحد، طفت على السطح معلومات عن صفقة لبيع علامة هامر إلى شركة سيتشوان تنغتشونغ الصينية للصناعات الثقيلة Sichuan Tengzhong، ولكن لم يُكتب لهذه الصفقة النجاح، ونُسيَت علامة هامر في أدراج جنرال موتورز المُكتظة بملفات مُتشعبة لعلامات عديدة لعشر سنوات.. حتى الآن.

ستنافس شاحنة همر الكهربائية مركبات مثل ريفيان التي استثمرت فيها فورد 500 مليون دولار أمريكي، بالإضافة طبعًا لـ تسلا سايبرترك.

لا توجد معلومات مُؤكدة حول القاعدة التقنية، ولكن أشارت وكالة بلومبيرغ سابقًا أن جنرال موتورز تعمل حاليًا على مشروعين أساسيين؛ الأول هو BEV3 الذي سيوفر قاعدةً تقنيةً للمركبات الصغيرة والمتوسطة والسيارات المُدمجة-كروس أوفر، والمشروع الثاني متعلق بتطوير بُنية تُناسب الشاحنة الخفيفة – بيك أب والمركبات الكبيرة وتلك المُخصصة للطرقات الوعرة، والتي ستعتمدها على الأغلب شاحنة همر الجديدة.

يُشار إلى أن جنرال موتورز اشترت علامة همر في العام 1998، وذلك بعد ست سنوات من تقديم الشركة الأصلية AM General نُسختها المُعدة للطرقات العامة من مركبة همفي Humvee الضخمة التي اكتسبت شهرتها في غمرات حرب الخليج المؤلمة وعُرفت باسم H1. وفي العام 2002 قدمت جنرال موتورز طراز H2 الذي اعتمد مكوّنات من مركبات شيفروليه، ثم ألحقته بعد ذلك بطراز H3 والشاحنة الخفيفة – بيك أب H3T.

وصلت همر لقمة رواجها في العام 2006 مع بيع 71,524 ألف وحدة في الولايات المتحدة وحدها، ولكن مع ارتفاع أسعار البنزين، وشراهة مركبات همر له، انخفضت المبيعات بشكل حاد إلى أقل من 4,000 وحدة في العام 2010.

صور همر اتش 1 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: