أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

غيمبالا أفالانش 4X4 لمحبي التسابق على الطرقات الوعرة

أكّدت شركة غيمبالا الألمانية المُتخصصة بتعديل طرازات بورشه عملها على سيارة جديدة مُخصصة للطرقات الوعرة مُشتقة من بورشه 911 وبالاسم أفالانش Avalanche 4×4.

ذكرتنا قبل أيام سيارة كونيجسيج جيميرا الجديدة بسيارة فرنسية قديمة حملت الاسم ميجا Mega (الصور أدنى الخبر) وقدمتها شركة ايكسام AIXAM في العام 1992، كانت ميجا رياضية بمحرك من 12 أسطوانة سعة 6 ليترات، وتستطيع السير على الطرقات المُعبدة أو الوعرة. أما اليوم، فلدينا سيارة أخرى تُذكرنا بـ ميجا، وهي أفالانش 4X4 المُعدلة عن بورشه 911.

تتميّز أفالانش بخلوص كبير عن الأرض يُعطي أهمية جديدة لنظام الدفع الرباعي الدائم من بورشه، ويكاد لا يُشك في قدرات السيارة الجديدة حتى بالنظر إلى الرسم، حيث ستُجهز السيارة بعجلات مُخصصة للسير على الطرقات الوعرة مع أخاديد ضخمة تُساعدها بالتشبث بالوحل والحصى، بل تبدو السيارة وكأنها جاهزة للمُشاركة في إحدى الراليات الصحراوية بهذه الهيئة الواثقة والجناح الخلفي الضخم.

لكن غيمبالا Gemballa لم تُركز في بيانها الصحفي على استعراض أفالانش، بل جاء التقديم كجزءٍ من خطة الشركة للسنوات القادمة، حيث ستعمل عبر ثلاثة أقسام لطرح مركبات خارقة Hypercar وأخرى فاخرة وثالثة كلاسيكية مُعادة البناء.

يقول ستفين كورباخ، الرئيس التنفيذي للشركة أنهم بصدد تقديم عدة طرازات خلال السنتين القادمتين، منها أفالانش 4.2 آر اس التي عُرضت لأول مرة في معرض جنيف 2017، ومنها أيضًا نُسخة مُحدثة من طراز GTR Evo-R Biturbo الذي يوفر حاليًا قدرة 818 حصانًا ويستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.3 ثانيتين، حيث ستقدم النُسخة الجديدة قدرة تفوق 1000 حصان!

إذن، ما لدينا اليوم هو عرض مُختصر لما ستقدمه الشركة مُستقبلًا، وبالرغم من عدم توفر معلومات كاملة، إلا أن الوقت الحالي يبدو مثاليًا للمُهتمين بحجز نُسخة .. أو أكثر!

أدناه صور لسيارة ايكسام ميجا للعام 1992

Facebook Comments
المصدر
غيمبالا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق