أحدث المواضيعبيويكجنرال موتورزخبر اليومشيفروليهمواضيع رئيسية

جنرال موتورز ستُقدم أربع طرازات جديدة في شنغهاي

ستكشف شركة جنرال موتورز الأمريكية لإنتاج السيارات عن أربع طرازات مُدمجة في معرض شنغهاي للسيارات، مُناصفةً بين علامتَي شيفروليه وبيويك.

شوقت شركة جنرال موتورز الأمريكية لإنتاج السيارات جُمهورها في الصين، وحول العالم، بصورَتَيْن لأربع طرازات تنتمي لفئة السيارات المُدمجة – كروس أوفر، طرازان يحملان علامة شيفروليه والآخران بعلامة بيويك ذات الشعبية الكبيرة في الصين “الشعبية”. حيث ستكشف عنهم في العرض العالمي الأول خلال فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، في الفترة ما بين 15 و 26 نيسان (أبريل) الجاري.

فيما يخص شيفروليه، ستُقدم الشركة طرازي “تراكِر Tracker” و “ترايل بلايرز Trailblazer”، وأشارت تقارير بأن طراز “تراكِر” الجديد سيكون أعرض وأطول قليلًا مُقارنةً بالجيل الحالي، ولكنه أقل ارتفاعًا، خُصوصًا مع زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 1.5 سنتيمتر، مما يعني زيادة مساحة المقصورة،وتحديدًا تلك المُتاحة للأقدام.

صورة تشويقية لـ شيفروليه تراكر وترايل بلايزر

فيما يخص القُوة الدافعة، لم تكشف شيفروليه أية تفاصيل، لكن من المُتوقع أن تُجهَّز “تراكر” بمُحرك من ثلاث أسطوانات، سعة ليتر واحد مع ضاغط توربيني “توربو”، بقوة 115 حصان، يتصل بعُلبة تُروس آلية من ست نسب بتعشيق مُزدوج.

أما بالنسبة لطراز “ترايل بلايزر” فسيُسَّوق في الفئة ما بين طراز ي“تراكس Trax” و “إيكوينوكس Equinox”، وبذلك سيتوافر أمام المُستهلكين في الصين، خُصوصًا الجيل الشاب، المزيد من الخيارات في فئة السيارات المُدمجة ورباعية الدفع. وبحسب بيان الشركة الأمريكية ستتمتع السيارتان بـ “أحدث أنظمة الدفع والاتصال الذكي وتقنيات السلامة لعُملاء الشركة في ثاني أكبر سوق لها في العالم”.

بالانتقال إلى بيويك، فستُقدِّم الجيل الثاني من طراز “إنكور Encore” [نُسخة مُطابقة من أوبل “موكّا Mokka”]، كما ستُقدم نُسخة أخرى هي “إنكور جي أكس Encore GX”، وهي نُسخة أكبر حجمًا من “إنكور”، ويبدو بأنها ستُصنع على قاعدة عجلات أطول من تلك المُستخدمة لصُنع “إنكور” القياسية.

ويُلاحظ من الصور التشويقية إعادة تصميم للمصابيح الخلفية مُقارنةً بالجيل الحالي، حيث تتكون المصابيح الخلفية من قسمين، شطرٌ منها على حافة السيارة والآخر على الباب الخلفي، مع خطوط أكثر ليونة.

صور تشويقية لـ بيويك انكور و انكور جي اكس

ورغم شُح التفاصيل إلا أنها مُثيرة، إذ ستُزوَّد السيارة بعُلبة تُروس آلية من تسع نسب تحمل الاسم “هايدرا – ماتيك Hydra-Matic”، وناقل حركة بنسبة واحدة دائمة التغير CVT. وتعد بيويك بتقديم سيارة تتمتع بـ “تصميم مُتميِّز، وتشطيبات داخلية مُحسنَّة وكفاءة أفضل وتقنيات جديدة”.

تُعتبر “إنكور” أول سيارة مُدمجة تصنعها “بيوك” في الصين، حيث تتمتع العلامة الأمريكية بشعبية كبيرة وسُمعة مرموقة، بدليل أنها السوق الوحيد الذي تتواجد فيه خارج أمريكا الشمالية، وسبب ذلك أن سيارات الشركة كانت المُعتمدة في البلاط الإمبراطوري الصيني سابقًا، ولا يُجاريها في ذلك سوى علامة “أودي Audi” الألمانية المُعتمدة لدى كبار مسؤولي الدولة الشيوعية حاليًا.

وتهدف بيويك مع هَذَين الطرازين لتلبية جميع متطلبات عُملائها في مُختلف فئات السيارات المُدمجة من الصغيرة جدًا إلى الكبيرة، حيث سينضمان لطرازي “إنفيجِن Envision” و “إنكلايف Enclave”.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق