أحدث المواضيعجنرال موتورزجي إم سيخبر اليومشفروليهمواضيع رئيسية

جنرال موتورز ستُعيد إحياء اسم “إنفوي”

جددت شركة جنرال موتورز تسجيل اسم “إنفوي Envoy” كطرازٍ من إنتاجها، ومن المُتوقع أن يكون طراز “جي أم سي” النسيب لشيفروليه “بلايزر” الذي قدمته مُؤخرًا.

تقدمت شركة جنرال موتورز الأمريكية بطلب الاحتفاظ باسم “إنفوي Envoy” إلى “مكتب الولايات المُتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعالمات التجارية USPTO”، وذلك كاسم “لمركبة آلية، مُصنفة تحديدًا في فئات المركبات الرياضية العملانية، مع مُحركاتها وأجزائها البنيوية”، وذلك بتاريخ 12 من الشهر الجاري. كان أحد أعضاء مُنتدى “جي أم إنسايد نيوز GM Inside News” هو من اكتشف هذا الأمر.

يعني هذا بأن جنرال موتورز تُخطط لإعادة إحياء هذا الطراز، الذي أُنتج تحت علامة “جي أم سي GMC” ما بين عامي 1998 و2009، على جيلين، وكان ينتمي لفئة المركبات الرياضة العملانية SUV الحقيقية رُباعية الدفع، مُتوسطة الحجم. وبناءً على تاريخ الطراز وعلاقته بأنسبائه ضمن علامات جنرال موتور الأخرى، فمن المُتوقع أن يكون نُسخةً من طراز “بلايزر Blazer” الذي كشفت عنه شيفروليه في حزيران (يونيو) الماضي كطرازٍ للعام 2019، أي مركبةً مُدمجةً مُتوسطة الحجم، تتموضع ما بين طرازي “تيرّاين Terrain” و “أكاديا Acadia” من “جي أم سي”.

شيفروليه بليزر

وعلى خلاف التكهنات التي ارتبطت بطلب الشركة السابق بتجديد تسجيل اسم “بلايزر” لعلامتها شيفروليه، فإن الأمور هنا أوضح تقريبًا، فبالمُقارنةً بمواصفات طراز “بلايزر” 2019، من المُتوقع أن يُصنع “إنفوي” المُقبل على قاعدة العجلات “C1XX”، مع تجهيزها بمُحرك قياسي من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليترين، بقوة 193 حصان، وعزم دوران 255 نيوتن – متر، كما يُمكن اختيار مُحرك أقوى من ست أسطوانات، على شكل V، سعة 3.6 ليترات، بقوة 305 أحصنة، وعزم دوران 365 نيوتن – متر. يتصل كلا المُحركين بعُلبة تُروس آلية من تسع نسب. ويُمكن للمُشترين اختيار نظام الدفع على جميع العجلات، يُمكنه فصل القوة عن المحور الخلفي في ظروف القيادة العادية من أجل تقليل استهلاك الوقود.

وسيتضمن الطراز الجديد، في حال إنتاجه كنسيبٍ لـ “بلايزر”، صفين من المقاعد، يتسعان لخمسة ركاب، وسعة جيدة من الأمتعة، مع ارتقاء في المُواصفات والفخامة، خُصوصًا في الفئة الأعلى تجهيزًا “دينالي Denali”. جديرٌ بالذكر أن الجيل الجديد من “تيرّاين” الذي تم تقديمه في 2017، قد أصبح أصغر حجمًا من الجيل الذي سبقه، مما يُفسح المجال لطرازٍ جديد، أكثر عملانية وأصغر حجمًا من “أكاديا” ذي الصفوف الثلاثة من المقاعد، ويتسِّع لسبعة ركاب.

لوحة قيادة شيفروليه بلايزر

تاريخ جنرال موتورز الطويل من تشارك الطرازات:

الجيل السابق من “شيفروليه ترايل بلايزر/ جي أم سي إنفوي” تفرع لأكثر من طراز، واشتُهر في منطقتنا العربية هذين الطرازَين، وبدرجةٍ أقل “ساب Saab 9-7X”، لكن قدمت جنرال موتورز العديد من الطرازات النسيبة التي سُوِّقت تحت مُختلف علامات المجموعة، حيث أطلق موقع “Consumer Guide” اسم “RainTrail Ascendavadavoy-X” عليها، والطرازات هي:

– بيوك راينيير Buick Rainier
– شيفروليه ترايل بلايزر Chevrolet Trail Blazer
– “جي أم سي” إنفوي GMC Envoy
– إيسوزو آسيندر Isuzu Ascender، عندما كانت جنرال موتورز تستحوذ على نسبة من أسهمها.
– أولدزموبيل برافادا Oldsmobile Bravada
– ساب Saab 9-7X، عندما كانت جنرال موتورز تستحوذ عليها.

* ملاحظة: صورة الخبر هي رسم لمركبة GMC مُستقبلية من تصميم Jake Lovins العامل لدى شركة التصميم Bordrin Motor Corp.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق