أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الصينية GAC ENO.146 السيارة الأفضل انسيابية في العالم

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل سيارة انسيابيةً في العالم
  • السيارات الأفضل انسيابية في الأسواق

نود العودة للحديث عن بعض سيارات معرض غوانزو، صحيح أن المعرض احتوى عددًا هائلًا من الطرازات الاختبارية والنماذج القريبة من الإنتاج النهائي التي يُستبعد أن تصل إلى منطقتنا في المُستقبل القريب، إلا أن هناك سيارات مُميّزة لا بد الحديث عنها بقليل من التفصيل، مثل الاختبارية ENO.146 من شركة GAC.

بدايةً، تتسع هذه السيارة الكهربائية ذاتية القيادة لست أشخاص وهي تعتمد أبوابًا تفتح للأعلى وكاميرات بدل المرايا التقليدية، لا شيء مذهل؟ ما رأيك بعجلات بأغطية مُسطّحة مُصْمَتَة وذيل طويل؟ مدى تشغيلي يصل إلى 1000 كلم؟ .. حسنًا، إنها السيارة الأفضل انسيابية في العالم.

قد تبدو هذه السيارة للبعض مُحاكاة للاختبارية مرسيدس بنز IAA Concept من العام 2015، أو رُبما ماكلارين سبيدتيل الخارقة، أو فولكس واجن XL1 التي حققت معامل انسيابية قدره 0.189 فقط وأصبحت السيارة الأفضل انسيابية في العالم، أو الهولندية الكهربائية الناشئة Lightyear One التي حققت مُؤخرًا معامل انسيابية يقل عن 0.2. لكن السيارة الجديدة ليست مُحاكاة، فمُعظم الأشكال الانسيابية ستدور في فلك هذا التصميم، حتى تسلا سايبرترك المُضلّعة إن دقّقت النظر.

مرسيدس بنز IAA Concept للعام 2015
McLaren Speedtail 2020
فولكس واجن XL1 مع معامل جر يبلغ 0.189 فقط

لتبهير الخبر، لجأ البعض لمقارنة انسيابية GAC ENO.146 مع الخارقة بيوغاتي شيرون سوبر سبورت، وهي في الحقيقة مُقارنة ساذجة، مثل التي جاءت على لسان إيلون ماسك عندما قدّم شاحنة تسلا الكبيرة Semi، فـ شيرون ومُعظم السيارات الخارقة ليست انسيابية، ذلك لوجود فتحات ضخمة للتبريد وعجلات عرضية وجناح كبير في الخلف وغيرها، بل لديها تفاصيل تُساعد في تحقيق انسيابية مُتقدّمة مع خلق قوة دافعة للأسفل تزيد التماسك. بالمُناسبة، تبلغ انسيابية بيوغاتي شيرون 0.35

إذن فَدَعْكَ من هذه المُقارنات، ولنأتي على الاختبارية الصينية التي استطاعت تحقيق رقم غير مسبوق مقداره إن نظرت للاسم جيّدًا هو  0.146 فقط!

تأمل مجموعة غوانزو للسيارات Guangzhou Automobile Group GAC أن “تُكهرب” جميع عروضها بحلول العام 2025، وهي تشترك بذلك مع عديد من شركات السيارات في العالم. أما الإنجاز الحقيقي فهو الاختبارية التي جمعت بين حلول الانسيابية المُتطورة والشكل العملي والمقصورة الذكية والمظهر اللطيف، فهي تتسع كما سبق لست أشخاص ولكن بترتيب 2-3-1، مع مساحات رحبة، حيث المكان المُخصص منتصف الصف الثاني من المقاعد هو لطفل صغير يجلس عكس الجميع، فيلاطفه الجالسون بجانبه أو المُسيطر على المقعد الأخير المُنفرد، حل ذكي وبسيط. أضف إلى ذلك الأرضية المُسطحة بالكامل والمساحات الزجاجية الكبيرة والتفاصيل الناعمة المُنمنمة في الداخل ويمكنك فهم تعبير استخدام المساحات بذكاء.

لم يتم مناقشة تفاصيل نظام الدفع بالكامل، إلا أن GAC أشارت إلى أن اختباريتها الجديدة قادرة على تحقيق مدى تشغيلي يبلغ 1000 كلم عند قيادتها بسرعة 60 كلم/ساعة، ويبلغ 600 كلم عند القيادة بالظروف المُعتادة التي تتضمن التوقف والانتظار.

صُمِّمت ENO.146 باشراف تشانغ فان Zhang Fan، رئيس قسم التصميم ونائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير. ويُشار إلى أن فان عمل في فريق تصميم مرسيدس-بنز لمُدة 12 سنة قبل انتقاله إلى GAC.

السيارات الأفضل انسيابية المتوفرة حاليًا في الأسواق:

اقرأ أيضًا:

سيارة انسيابية! وماذا تقصد بذلك؟

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق