أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرفيديومرسيدس بنز

فيديو مُمتع: من الأقوى؟ مرسيدس جي كلاس أم رينج روفر SVR

إذا تساءلت أبدًا عن السيارة الأقدر في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية فستذهب الغالبية لاختيار مرسيدس AMG G63، ذلك أنها واحدة من أحدث وأفخم وأقوى الطُرُز في السوق، وتحفل بتقنيات حديثة عديدة وقصص مبنيّة على إنجازات الجيل الأول من جي كلاس.

لكن هُناك سيارة أخرى قادرة أيضًا تتمثّل بطراز رينج روفر سبورت SVR عالي الأداء. صحيح أنه أقدم بقليل ولكن أرقامه ما زالت مُغرية… وتصميمه أيضًا إن لاحظت ذلك!

بهذا، قام الزملاء في قناة carwow بربط السيارتين لمُقارنة قدرات السحب، وهذا اختبار مُستساغ لدى العامة ولكنه خالٍ من المعنى الحقيقي إن صدَّقت. ذلك أن للوزن دور كبير به، والإطارات ونظام التعليق كذلك. من جهة أخرى، فالفيديو مُمتع، وينتهي بفكرة لا نُريد إفسادها عليكم، لذا اطلع على المعلومات المُختصرة أدناه عن السيارتين وشاهد.

مرسيدس AMG G63: المحرك من ثماني اسطوانات سعة 4 ليترات بقدرة 577 حصانًا وعزم 850 نيوتن متر، الدفع بالعجلات الأربعة مع خاصية قفل المُفاضل على المحورين وفي الوسط. تزن السيارة 2.75 طن

رينج روفر سبورت SVR: المحرك من ثماني اسطوانات أيضًا ولكن سعة 5 ليترات، القدرة 566 حصانًا والعزم 700 نيوتن متر، الدفع بالعجلات الأربعة مع خاصية قفل المُفاضل على المحور الخلفي وفي الوسط. الوزن هُنا أقل -2.325 طن- وعليه فمن المُفترض أن تكون مرسيدس ذات تأثير أكبر.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق