أحدث المواضيعخبر اليومفوردمواضيع رئيسية

فورد اكسبلورر الهجينة قادرة على اجتياز 800 كيلومتر بخزان وقود واحد

كشفت شركة فورد الأمريكية للسيارات عن نُسخة هجينة من طراز إكسبلورر الجديد، وتعدنا معه بإمكانية اجتياز السيارة لمسافة 800 كيلومتر بخزان وقود واحد.

قدمت شركة فورد الأمريكية في معرض ديترويت للسيارات النُسخة الهجينة من سيارتها المُدمجة إكسبلورر Explorer طراز 2020، وعلى خلاف النُسخ الهجينة السابقة من هذا الطراز، عملت الشركة الأمريكية بجدّ على تحسين أداء النظام الهجين ليرقى إلى المُستوى المطلوب والمأمول منه، من حيث القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود. في هذا الصدد، تعد فورد بأن يتمكن مالكو النسخة الهجينة من اجتياز 800 كيلومتر لخزان الوقود الواحد، الذي يتسع لـ 75 ليترًا تقريبًا، أي بمُعدل استهلاك 9.8 ليترات من الوقود لكل مئة كيلومتر.

ستعمل السيارة بنظام هجين يتكون من مُحرك من ست أسطوانات على شكل حرف V، سعة 3.3 ليترات، من عائلة “إيكوبوست EcoBoost”، مع مُدخرة طاقة من شوارد الليثيوم بقُدرة 1.5 كيلووات ساعي، مع تبريد بالماء، تبلغ القُوة الإجمالية للنظام 318 حصان. يتصل المُحرك بعُلبة تروس آلية من عشر نسب، تنقل الطاقة إلى العجلات الخلفية.

ولتفادي واحدة من سلبيات االسيارات الهجينة، تقلص المساحات المُفيدة من أجل توضيب مُدخرات الطاقة، عملت فورد على دمجها ضمن الهيكل أسفل الصف الثاني من المقاعد، وبذلك ستبقى المساحات المُخصصة لأقدام الركاب، ولصندوق الأمتعة كما هي في النُسخة القياسية، الجانب السلبي الوحيد يتمثل بتقلص قُدرات القطر للسيارة بحوالي 150 كيلوغرامًا مُقارنةً بالنُسخة العاملة بمُحرك الاحتراق الداخلي لوحده.

ستتوافر النُسخة الهجينة مع مُستوى التجهيزات “ليميتد Limited” فقط، الذي يتضمن الكثير من المزايا المُتطورة والفاخرة نسبيًا، مثل تقنية خفض الضجيج، ونظام المُساعدة “ملّاح فورد Ford Co-Pilot 360 Assist+”، وباقة من أنظمة السلامة والأمان القياسية مثل مُراقبة النُقطة العمياء، والحفاظ على المسار، والتحكم الآلي بشدة إضاءة المصابيح الأمامية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ومُثبت سُرعة مُتكيّف. وتتضمن تجهيزات الراحة مقاعد جلدية مُهوأة ومُخرَّمة، ومقعد سائق يُمكن تعديله آليًا بعشر اتجاهات، وتدفأة مقاعد الصف الثاني، ونظام صوتي من “بانغ آند أولوفسِن Bang & Olufsen” مع 14 مُكبر صوت، وتقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الخلوية الذكية.

ستصل هذه السيارة إلى معارض الوُكلاء صيف هذا العام، ومن المُتوقع أن يكون سعرها 38 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

صور فورد اكسبلورر هايبرد الجديدة للعام 2020

صور فورد اكسبلورر الجديدة للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق