أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد اكسبلورر 2020 في المنطقة الآن

أعلنت فورد الشرق الأوسط عن إطلاق الجيل السادس من اكسبلورر، والذي كُشف عن لأول مرة في يناير 2019 كطراز للعام 2020، وبات الطراز الآن متوفرًا في المنطقة، فما ميّزاته؟

يقول السيد هاو تاي تانغ، المسؤول الأعلى لتطوير المنتجات والشراء لدى فورد، حرصنا على الإصغاء إلى احتياجات سائقي إكسبلورر، فقد كانت طلباتهم مرتبطة بالحاجة إلى قدرة أعلى ومساحة أكثر رحابة. ليس هذا فحسب، إذ برزت التقنيات المتطورة كمزايا يرغبون في الحصول عليها لجميع الركاب.

لذا، عملت فورد على تحسين اكسبلورر باستخدام نظام دفع رباعي مع 7 أنماط قيادة وتزويدها بباب صندوق كهربائي التشغيل، وشاشة رقمية قياس 8 إنش تعمل باللمس ومزودة بنظام SYNC3، وباقة من تقنيات مساعدة السائق وتعزيز السلامة. إلى ذلك ستكون جميع فئاتها مزودة بمحرك EcoBoost معدل سعة 2.3 لتر بضاغط توربيني، يولد قدرة تبلغ 300 حصاناً و420 نيوتن متر من عزم الدوران، يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس من 10 نسب.

تفاصيل مُهمة

قد يكون الأهم هو الأمان لسيارة عائلية كهذه، وفي هذا تتضمن طرازات اكسبلورر في المنطقة وبشكل قياسي نظام فورد Co-Pilot360 الذي يضم التالي:

  • نظام رصد المشاة
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ودعم المكابح
  • نظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية
  • الإنذار عند الرجوع
  • مساعد البقاء على خط السير
  • كاميرا الرؤية الخلفية مع مساحات عدسات مدمجة
  • نظام الإضاءة العالية التلقائي في المصابيح الأمامية

تتضمن فورد اكسبلورر شاشة بقياس 8 إنشات تعمل باللمس ومثبتة منتصف الكونسول المركزي. وتقوم خرائط الملاحة بملء الشاشة لسهولة قراءتها، أو يمكن تقسيم الشاشة بإضافة معلومات الموسيقى والصوت. وتغطي الشاشة لوحة زجاجية خارجية تماثل التي اعتاد عليها السائقون في هواتفهم المتحركة وأجهزتهم اللوحية، لتمكن الشاشة من الاستجابة بسرعة أكبر.

يتوفر في السيارة أيضاً قاعدة شحن لاسلكي تمكن السائقين من شحن هواتفهم المتوافقة، إضافة إلى 4 منافذ USB، بما في ذلك طراز C، الذي يتيح شحن الهواتف الحديثة. وتتوفر في السيارة أيضاً مقابس باستطاعة 12 و24 فولت.

وبالنسبة لعشاق الموسيقى، تقدم إكسبلورر نظام صوتياً مميزاً باستطاعة 980 واط ويضم 12 مكبر صوت من العلامة الشهيرة بانغ آند أولفسن.

ماذا عن المقصورة؟

تتسع فورد اكسبلورر الجديدة لنحو 123 لتراً من مساحة التخزين في أنحاء المقصورة، الأمر الذي يمنح جميع الركاب في صفوف المقاعد الثلاثة مساحة وافرة لوضع مستلزماتهم الشخصية.

ومع إمكانية طي المقاعد الخلفية كهربائياً وخاصية الدخول بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث، يمكن الحصول على أرضية مسطحة بالكامل لتكون بمثابة مساحة للحمولة، تصل قدرتها الاستيعابية إلى 2486 لتر، وهي واسعة بشكل كافٍ لتناسب مواد البناء ذات العرض القياسي. إلى ذلك، يمكّن نظام ISOFIX المخصص لمقاعد الأطفال والذي أعيد تصميمه تثبيت المقاعد في أي مكان في الصف الثاني والثالث. وتم تركيب مظلات قابلة للسحب على نوافد مقاعد الصف الثاني للحماية من أشعة الشمس عند الحاجة.

سعر فورد اكسبلورر 2020

تتوفر السيارة بثلاث نُسخ للتجهيز؛ Base و XLT و Limited، ويبدأ سعرها في السعودية من 150 ألف ريال قبل الضريبة، أما في الإمارات فيتراوح السعر بين 151,095 درهم إماراتي ( 41,136 دولار أمريكي) و236,145 درهم إماراتي ( 64,292 دولار أمريكي). ويمكن اختيار اكسبلورر 2020 بواحد من عشرة ألوان للطلاء الخارجي؛ درجتان للأبيض، والفضي، ودرجتان للرمادي، والنحاسي والأحمر والأسود، ودرجتان للأزرق.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق