أحدث المواضيعخبر اليومشركات السياراتفورد

فورد تنظر في إنتاج نُسخة أخشن من إسكيب

تُخطط شركة فورد الأمريكية لإنتاج السيارات لتقديم نُسخة “أخشن” من طراز إسكيب، لمن يرغبون المزيد من القُدرات على الطرقات الوعرة.

قدمت شركة فورد Ford الأمريكية لإنتاج السيارات قبل فترة وجيزة الجيل الأحدث من طراز “إسكيب Escape” المُدمج، كطرازٍ للعام 2020، وبحسب السيد هاو ثاني – تانغ Hau Thai-Tang، نائب رئيس فورد لشؤون تطوير المُنتجات والمُشتريات، فإن الشركة تعمل على تطوير نُسخة أخشن من اسكيب، أو اسكايب إن شئت قل، حيث قدم تلميحًا على ذلك على هامش إطلاق هذا الطراز الشهر الماضي في ديربورن، ميتشيغان، معقل شركة فورد.

ولم يحصل هذا الطراز المُرتقب على اسمٍ بعد، لكن انتشرت العديد من التسريبات والإشاعات عن هذه السيارة، وُوصفت بأنها ستكون “بيبي برونكو Baby Bronco”، أي نُسخة أصغر من طراز “برونكو Bronco” لأسطوري الذي تُخطط لإعادة إطلاقه، ويتمتع بقُدرات لافتة على الطرقات الوعرة.

وسيكون الطراز المُرتقب مُتمايزًا عن “اسكيب”؛ هامش خُلوص أعلى، وأكثر ارتفاعًا، وشكل أكثر عملانية وخُشونة، وزجاج أمامي أكثر استقامة. وقال ثاي: “نُريد تصميمًا مُتمايزًا عن طراز اسكيب، ذي التصميم الانسيابي للغاية والمُتحضِّر. سيكون شكل السيارة ذات القُدرات الأكبر على الطرقات الوعرة بخطوط مُستقيمة وصندوقي”.

فورد برونكو – الاسم برونكو يعود لنوع من الخيل البرية تعيش في الولايات المتحدة وشمال المكسيك وكندا

من المُتوقع أن يُكشف النقاب عن هذا الطراز الجديد بعد ستة أشهر من وصول الجيل الأحدث من اسكيب إلى صالات العرض، قُبيل نهاية العام الجاري، أي من المُتوقع أن يُكشف النقاب عنها في فترةٍ ما ما بين نهاية ربيع 2020 وبداية صيفه.

إلى ذلك، ارتقى تصميم “اسكيب” بجيله الأحدث ليُصبح سيارةً حضرية؛ خُطوط انسيابية ومُنحنية، وسقف أكثر انحناءً مع جانح خلفي، كما إنه أقل ارتفاعًا وأعرض وأطول وأخف وزنًا من الجيل السابق، ويبدو كسيارة “إستيت” بخُلوص مُرتفع أكثر منه سيارة دفع رباعي صغيرة. لذا يعتقد ثاي بأن هنالك مجالًا لتقديم طراز مُقارب له بالحجم لكن بمواصفات وقُدرات مُلائمة للطرق الوعرة، وخوض المُغامرات في البرية، وذلك لجذب مزيدٍ من العُملاء وإرضاء مُختلف الأذواق.

مع ذلك، سيتشارك الطرازان، اسكيب و “بيبي برونكو” ذات قاعدة العجلات. وبخلاف التمايز في التصميم، سيحصل الطراز الأخشن على تعديلات على نظامَي الدفع والتعليق، وتجهيزات إضافية، لكي يكون مُلائمًا لعُبور الطرقات الوعرة.

صور مُسربة لـ فورد برونكو القادمة

صور فورد اسكيب الجديدة للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق