أحدث المواضيعخبر اليومفوردمواضيع رئيسية

كل المعلومات المُتوفرة عن فورد برونكو القادمة

ينتظر مُحبو علامة فورد طراز برونكو Bronco الخدمي الجديد على جَمْر، يزيد من حرِّه تأجيل فورد إطلاق برونكو رسميًا بسبب جائحة فيروس كورونا، لذا، أتيناكم هُنا بكل المعلومات المتوفرة عن الطراز المُنتظر وشقيقه الأصغر عسى أن نراهما فعلًا في 13 من الشهر القادم وفقًا لآخر ما وردنا من الشركة.

فورد برونكو

يُرمز لـ برونكو الجديد داخليًا بالرمز U725 Bronco، والمؤكد -وفقًا لفورد- أنه سيعتمد نُسخة مُعدّلة من القاعدة التقنية الخاصة بالشاحنة الخفيفة رينجر T6، ويعني هذا ضمنيًا توفُّر محرك الأربع أسطوانات إيكوبوست سعة 2.3 ليتر والمزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 270 حصان وعزم 420 نيوتن متر. لكن الأمر لن يتوقف هُنا، فقد كانت فورد عرضت في نوفمبر 2019 مركبة اختبارية تحمل اسم برونكو آر صُمَّمت احتفالًا بالذكرى الخمسين لفوز السائق رود هول Rod Hall في سباق باها 1000 Baja (تُوُفَّيَ في 14 يونيو 2019)، وقيل حينها أن المُحرك المُستخدم (إيكوبوست مع ضاغطين توربينيين) سيتوفر في برونكو، وهذا يعني إمكانية توفر محرك إيكوبوست 2.7 ليتر بقدرة 325 حصان وعزم 542 نيوتن متر، أو محرك إيكوبوست 3.5 ليتر بست أسطوانات ينتج قدرة 450 حصان.
بخصوص علبة التروس، فمن المُتوقع أن توفر فورد علبة أوتوماتيكية بعشر نسب وعلبة تروس يدوية بسبع نسب.

تسرّبت حتى الآن الكثير من المعلومات والصور لـ برونكو الجديدة، وكما هو واضح ستظهر السيارة بتصميم مُضلّع مع خصائص مرغوبة في هذه الفئة؛ سقف وأبواب قابلة للفك للتمتع بالمناظر الطبيعية في المناطق النائية ومُفاضل قابل للإغلاق بُغية الوصول لهذه المناطق أولًا.

رسم من الزميل محمد عون لما قد تكون عليه فورد برونكو مع تعديلات للتضاريس الوعرة

تأمل فورد مع برونكو اقتطاع حصَّة من أرباح هذه الفئة التي تستولي عليها جيب رانجلر مع مبيعات وصلت إلى 240 ألف وحدة العام الماضي.

نُسخة البابين ستُغري الشباب بالتأكيد

تسرّبت اليوم صورة لـ فورد برونكو ببابين أيضًا، وكان الزميل المُبدع محمد عون عرض رسومات لما قد تكون عليه هذه النُسخة. ستُغري هذه النُسخة بالتأكيد الشباب المُغامر، ويتوقع أن توفر فورد باقات تعديل عديدة تُناسب حاجاتهم.

الصورة التي تسربت اليوم على الانترنت، ويعتقد أنها التقطت اثناء اعداد الفيديو الترويجي للسيارة

الشقيق الأصغر، فورد برونكو سبورت

نشرنا في أبريل 2019 خبرًا عن عمل فورد على نُسخة “أخشن” من طراز “إسكيب Escape” المُدمج، سارت الإشاعات بأنها ستكون “بيبي برونكو Baby Bronco”، أي نُسخة أصغر من طراز برونكو. ولكن تسرّبت مؤخرًا صور تُؤكد أن الاسم سيكون برونكو سبورت.

بخصوص برونكو سبورت، تُظهر الصور المُسرّبة طابعًا مُشابهًا لبرونكو “الحقيقية” ولكن مع مُقدمة أنعم قليلًا تنساب في طرفيها مع خطوط الجسم من الجانبين، وتظهر المصابيح الأمامية بطابع بيضاوي بدلًا من الدائري الخاص بـ برونكو، كما أن هُناك فتحة تهوية تتوسطها كلمة BRONCO ويملؤها شبك بفتحات بيضاوية كتلك الخاصة بالمصابيح.

نظام دفع مُختلف

يُتوقع أن تحصل برونكو سبورت على نظام الدفع من طراز اسكيب؛ محرك إيكوبوست بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر وقدرة 180 حصان وعزم 240 نيوتن متر، أو محرك إيكوبوست بأربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 250 حصان وعزم 372 نيوتن متر.

يتميّز برونكو سبورت بشكل كبير عن اسكيب؛ هامش خُلوص أعلى، وأكثر ارتفاعًا، وشكل أكثر عملانية وخُشونة، وزجاج أمامي أكثر استقامة. وقال السيد هاو ثاني – تانغ Hau Thai-Tang، نائب رئيس فورد لشؤون تطوير المُنتجات والمُشتريات: “نُريد تصميمًا مُتمايزًا عن طراز اسكيب، ذي التصميم الانسيابي للغاية والمُتحضِّر. سيكون شكل السيارة ذات القُدرات الأكبر على الطرقات الوعرة بخطوط مُستقيمة وصندوقي”.

مع ذلك، سيتشارك الطرازان، اسكيب و “برونكو سبورت” قاعدة العجلات ذاتها. وبخلاف التمايز في التصميم، سيحصل الطراز الأخشن على تعديلات على نظامَي الدفع والتعليق، وتجهيزات إضافية، لكي يكون مُلائمًا لعُبور الطرقات الوعرة.

فورد برونكو – الاسم برونكو يعود لنوع من الخيل البرية تعيش في الولايات المتحدة وشمال المكسيك وكندا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: