أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد بوما بشخصية ورداء جديدين

تُخصص شركات السيارات ميزانيات لايجاد اسماء جديدة لطرازاتها ثم التأكد من معناها وطريقة لفظها بلغات مُختلفة واتساقها مع نمط التسمية المُستخدم لباقي طرازات الشركة، وبعد ذلك تقوم بتسجيلها أو شراء حقوق الاسم. إنه أمر مُكلف ومُضنٍ. وعلى الأغلب أن ما سبق هو سبب استخدام الاسم بوما Puma على طراز فورد المُدمج الجديد، فـ “بوما” الأولى عرفناها كوبيه رياضية صغيرة، أما الجديدة فمُختلفة عن ذلك تمامًا.

سوّقت فورد بوما الكوبيه في أوروبا بين الأعوام 1997 و2002، كانت صغيرة وشقية، بمحركات وصلت قدرة أقواها إلى 153 حصان تدفع العجلتين الأماميتين عبر مُفاضل محدود الانزلاق. كانت رياضية مُتأهبة لدرجة أنها ظهرت بنُسخة مُعدة للرالي.

أما الآن، فـ بوما مُختلفة تمامًا، حيث كُشف عنها النقاب قبل ساعات لتظهر بثوب السيارات المُدمجة – كروس أوفر الصغيرة، وبأنظمة دفع هجينة. ستتوفر مبدئيًا في الأسواق الأوروبية بنُسختين؛ تيتانيوم أو ST-Line.

سيدفع بوما نظام دفع هجين خفيف (48 فولط) أساسه محرك ايكوبوست المكون من ثلاث أسطوانات سعة لتر واحد، حيث سيوفر قدرة 123 حصانًا أو 153 حصانًا في في أقوى نسخ بوما الأولى، ومن المُتوقع مُستقبلًا أن توفر فورد نُسخة عاملة بالديزل. أما الدفع فبالعجلتين الأماميتين فقط.

مُغرية مع باقة فورد لأنظمة السلامة Co-Pilot360

مع تنامي الاهتمام العام بأنظمة السلامة والأمان من جهة، وتشدد القوانين في هذا الصدد من جهة أخرى، ستتوفر بوما الجديدة بنظام فورد Co-Pilot360، لتضم نظام رصد المركبات في الزوايا غير المرئية ونظام رصد المُشاة، والتنبيه من حركة السير المُتقاطعة أثناء الرجوع للخلف والكبح التلقائي ونظام البقاء على خط السير وكاميرا الرؤية الخلفية. فيما يقوم مثبت السرعة المتكيف بميزة التوقف والانطلاق، في ضبط السرعة والمسافة المطلوبة مع السيارة التي تسير في الأمام.

فورد بوما، المزيد من الإضافات

إلى ذلك ستتوفر بوما الجديدة بشاشة وسطية بقياس 8 إنشات يُمكن ربطها إلى الهواتف الخلوية عبر نظام أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، وهناك أيضًا شاحن لاسلكي ونظام موسيقي مع عشر مكبرات للصوت. يُضاف إلى ذلك شاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 إنشًا، بل ومقاعد مع خاصية التدليك!

تُركز فورد في بيانها حول العملانية لسيارتها الجديدة، خاصة في الخلف، حيث يبلغ حجم صندوق الأمتعة 456 لترًا، جزء منه مخفي تحت سطح مستوٍ يُسهّل تحميل الأمتعة. ويُشار إلى أن هذا الجزء المخفي سهل التنظيف مع فتحة لتصريف المياه إذا وددت تنظيفه جيدًا.

لم يتم حتى الآن الكشف عن الأسعار، وما إذا كانت فورد بوما ستصل إلى دول المنطقة.

صور فورد بوما الجديدة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق