أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

فورد موستانج ماك إي الكهربائية بخمس نُسخ وسعر يبدأ من 44 ألف دولار

اقرأ في هذا المقال

  • سعر فورد موستانج ماك إي الكهربائية
  • التفاصيل التقنية والنُسخ المُتوفرة

تريّثنا أول من أمس عندما تسرَّبت صور ومعلومات عن فورد موستانج ماك إي، فلم يكن الانتظار حتى موعد التقديم الرسمي طويلًا، ولم نستطع التأكد عن كون الصور والمعلومات مُسرّبة فعلًا أم أنها “مصيدة” أعدها أحد المواقع للحصول على زوار أكثر.

المُهم الآن أنك تنظر للصور الرسمية لـ فورد موستانج ماك إي الكهربائية المُدمجة، وتستطيع التأكد من أن المعلومات المُدرجة أدناه صحيحة بالكامل.

لكن أولًا، ما الرابط بين المركبة المُدمجة الجديدة وطراز موستانج الكوبيه الرياضي؟ والجواب، لا شيء إطلاقًا سوى التسمية، والهدف تسويقي بحت، فالسيارة الجديدة كهربائية بالكامل وتستخدم قاعدة تقنية مُختلفة عن موستانج الكوبيه، وتوجهها مُختلف أيضًا، والموضوع لا يزيد عن تحميس من يذكرون الاسم موستانج بِنَفَسٍ طيِّب للسيارة الجديدة، التي تكاد التقاطعات بينها وبين موستانج الأصلية تنحصر بعلامة الحصان ورسمٍ مُشابهٍ إلى حد ما للمصابيح الأمامية والخلفية، وهذا كُلُّ ما في الأمر.

في الداخل، تستقل موستانج ماك إي Mustang Mach-E بتصميم مُختلف تمامًا للوحة القيادة؛ شكل جديد ومُبسّط، يكاد يُذكرنا مُباشرة بمقصورة تسلا موديل واي، المُنافس المُباشر، ولكن مع شاشة وسطيّة مُثبتتة بشكل طولي بقياس 15.5 إنشًا، وشاشة أخرى أمام السائق بقياس 10.2 إنشًا. كما أن فتحات التهوية واضحة بعكس موديل واي. النظام المُوسيقي يعتمد عشرة مكبرات من بانغ أند أولفسن Bang & Olufsen والسقف يحتوي فُتحة بانورامية، لا تبدو لنا قابلة للفتح، أما المقاعد والمقود فيُمكن طلبها مُدفأة.

في الخلف، يتسع صندوق الأمتعة لـ 821 ليتر، يُمكن زيادتها بطي المقاعد إلى 1,688 ليتر، وإذا كان ذلك غير كافٍ فعليك بالصندوق الأمامي، فهو بدوره يتسع لـ 136 ليتر.

نُسخ فورد موستانج ماك إي مع الأسعار

ستتوفر فورد موستانج ماك إي بخمسة مستويات للتجهيز؛ Select وCalifornia Rt. 1 وPremium وFirst Edition وأخيرًا نسخة GT.

بالنسبة للنُسخة الأقل تجهيزًا “Select” فيبدأ سعرها من 43,895 دولار أمريكي، وتحتوي نظام دفع بقدرة 255 حصانًا وعزم 415 نيوتن متر مع دفع خلفي يُتيح التسارع من الثبات إلى 96 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في 6.5 ثوانٍ تقريبًا ومدى تشغيلي يصل إلى 370 كلم يتأتّى بفضل بطارية بطاقة 75.7 كيلوواط ساعي. كما يُمكن طلبها بدفع رُباعي أيضًا، حيث يصل العزم في هذه الحالة إلى 565 نيوتن متر ويزيد التسارع إلى 5.5 ثوانٍ تقريبًا والمدى التشغيلي يُقارب 338 كلم.

ثم هُناك نُسخة Premium التي يبدأ سعرها من 50,600 دولار أمريكي، مع بطارية بطاقة 98.8 كيلوواط ساعي. تبلغ القدرة هُنا 282 حصانًا والعزم 415 نيوتن متر، وتتوفر بدفع خلفي أو رُباعي. ولكن هناك نُسخة منها بدفع رباعي بقدرة 333 حصان وعزم 565 نيوتن متر ومدى تشغيلي يبلغ 435 كلم.

أما إذا كان المدى التشغيلي هو الأهم لك، فعليك بنُسخة California Rt. 1، حيث تكفي بطارياتها لقطع مسافة 483 كلم تقريبًا. الدفع بالعجلتين الخلفيتين وتبلغ القدرة 282 حصانًا فيما يصل العزم إلى 415 نيوتن متر، ويكفي هذا للتسارع من الثبات إلى 96 كلم/ساعة في غضون 6.5 ثوانٍ تقريبًا. أما السعر فيبدأ من 52,400 دولار أمريكي.

النُسخة الرابعة هي الإصدار الأول First Edition، بسعر 59,900 دولار أمريكي وقدرة 333 حصانًا وعزم 565 نيوتن متر. يبلغ المدى التشغيلي في هذه النُسخة 435 كلم.

النُسخة الأقوى والأغلى هُنا هي GT، حيث يبدأ السعر من 60,500 دولار أمريكي ويُمكنها التسارع من الثبات إلى 96 كلم/ساعة بحوالي 3.5 ثوانٍ، لم تُفصح فورد عن أرقام القدرة والعزم، ولكن يتوقع أن تصل إلى 459 حصانًا و830 نيوتن متر، فيما يبلغ المدى التشغيلي 378 كلم. الدفع حصريًا بالعجلات الأربعة والبطارية بطاقة 98.8 كيلوواط ساعي تكفي لقطع مسافة 378 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

لم تتوفر حتى الآن معلومات عن إمكانية توفر فورد موستانج ماك إي في الشرق الأوسط، ولكن كما أسبقنا، فمن المُفترض أن تصل السيارة للأسواق كطراز للعام 2021.

أدناه حفل الكشف عن فورد موستانج ماك إي

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق