أحدث المواضيعخبر اليومفوردفورد رياضة السيارات

نُسخة خاصة من فورد جي تي للباذخين فقط

باعت فورد من طراز جي تي GT الجديد المُصنف في فئة السيارات الخارقة خلال الأشهر الستة الماضية 121 سيارة، ذلك مُقابل 56 سيارة من ذات الطراز خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2018. أرقام ضئيلة بسبب حصرية الطراز، ولكن تُشير لرواجه بما يُقارب الضعف.

ولضمان استمرارية نجاح جي تي، كشفت فورد هامش فعاليات مهرجان جودوود للسرعة عن نُسخة خاصة بالحلبات تتميّز بتعديلات انسيابية عديدة زادت قوة دفع الهواء للأسفل بما يُقارب 400% مقارنة بنسخة الطرقات العامة.

نُسخةٌ للحلبات، لا تُقيّدها قوانين السير ولا أنظمة السباقات

يُضاف لذلك تعديلات على المُحرك وهو من ست اسطوانات سعة 3.5 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين، زادت قدرته من 646 إلى 700 حصان، رافقتها تعديلات على علبة التروس ذات النسب السبعة والتعشيق المزدوج لأداء أفضل على الحلبات، وتحسينات عدّة للمساعدة على تبريد المحرك وبما يتضمّن مِرذاذ ماء على مبرد الهواء الداخل للمُحرك.

لم تكتف فورد ذات السُمعة الطيبة في عالم السباقات بما سَبَق، فقد قلَّلت وزن جي تي هذه بمقدار 90 كيلوجرامًا وعدّلت نظام التعليق بما يتضمن امكانية تغيير ارتفاعه من خلال زر داخل المقصورة، واستخدمت مكابح من بريمبو Brembo مع اسطوانات كبح خزفية فحمية carbon ceramic بقياس 394 ملم في الأمام و358 ملم في الخلف. العجلات بقياس 19 إنشًا تُلبّسها إطارات ميشلان بايلوت سبورت جي تي.

في الداخل، أُضيف قفص مقاوم للانطباق واستُبدلت المقاعد بأُخرى من سباركو مع ست نُقاط لتثبيت أحزمة الأمان.

نهايةً، سوف ينحصر انتاج هذه النُسخة الخاصة بـ 45 وحدة فقط، يبدأ سعر الواحدة منها من 1.2 مليون دولار أمريكي.. تخيّل بَذَخ من يشتريها لينقُلها من وإلى حلبات السباق، يتسلّى بها ساعات ولا يُشارك فعليًا في سباق حقيقي!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق