أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد تنوي إنتاج سيارة مُنافسة لسوبارو آوتباك

تُريد شركة فورد الاستفادة من رواج دُرجة السيارات المُدمجة، وتوسعة عُروضها في هذه الفئة من خلال إنتاج سيارة مُنافسة لسوبارو آوتباك.

تعمل شركة فورد الأمريكية لإنتاج السيارات على خطةٍ لإعادة هيكلة أعمالها وعملياتها في أوروبا، فقد قلصت عدد عُمّالها هناك من خلال تسريح 12 ألف عامل ومُوظَّف، حتى نهاية 2020. وإيقاف طرازا C-Max و Grand C-Max و + KA المُدُنية الصغيرة جدًا. الأسباب واضحة، تراجع شعبية فئات الصالون والسيارات العائلية مُتعددة الاستعمالات MPV والسيارات الصغيرة، لصالح تزايد شعبية السيارات المُدمجة بمُختلف أحجامها.

لكن، على ما يبدو، لا تُريد فورد إزعاج نفسها بإنتاج طرازات جديدة بأسماء جديدة، إذ قالت مجلة “أوتوكار Autocar” البريطانية، بأن فورد تُريد إنتاج مركبة مُدمجة ذات شكل شبيه بالسيارات ممدودة الصندوق، وأكثر ارتفاعًا عن الطريق، ومظهرٍ رجولي. والحديث هُنا عن سيارة شبيهة بـطراز آوتباك Outback من سوبارو اليابانية، أو فولكس واجن جولف أولتراك Golf Alltrack أو أوبل انسيجنيا كانتري تورر، على سبيل المثال لا الحصر، وبذلك تجمع بين عملانية السيارات ممدودة الصندوق وقُدرات السيارات المُدمجة.

مواصفات سوبارو اوتباك 2020
2020 Subaru Outback

لعلَّ “آوتباك” هو الطراز المُستهدف فعليًا، فهو أفضل طرازات سوبارو مبيعًا في الولايات المُتحدَّة الأمريكية، وسيُنافسه ضمن الفئة السعرية والحجم.

وبحسب المجلة البريطانية، ستستخدم فورد قاعدة العجَلات “سي 2 C”، المُستخدمة في إنتاج طراز فوكاس Focus بالمُواصَفات الأوروبية. إذ تنوي الشركة تقديم هذه السيارة بديلًا عن ثلاث طرازات: الصالون مونديو Mondeo (النُسخة الأوروبية من فيوجِن Fusion الأمريكي)، و S-Max و غالاكسي Galaxy، من فئة المركبات مُتعددة الاستخدامات MPV. مُستهدفةً أرباب العائلات الباحثين عن سيارات عائلية عملانية مع بعض قُدرات السيارات المُرتفعة، وفي ذات الوقت بتكلفة تشغيل معقولة.

Ford Fusion V6 Sport 2017

ومن المُتوقّع أن تصل هذه السيارة الجديدة الأسواق في العام 2021، وأن تُسوَّق عالميًا، حيث ستُباع أيضاً في الولايات المُتحدَّة الأمريكية، بديلةً عن طراز فيوجن الذي سيتوقَّف إنتاجه قريبًا. ومن النقاط المُهمة أن هذه السيارة الجديدة قد تُباع باسم “مونديو” و “فيوجِن”، في حركة شبيهة بما فعلته الشركة الأمريكية مُؤخرًا عند إحياء اسم “بوما Puma”، الذي تحوَّل من سيارة كوبيه رياضية صغيرة إلى سيارة مُدمجة.

ورغم أن الأمر برمته ما يزال في طور التوقعات أو الأفكار الأولية، إلا أن الحديث عن هذه السيارة وصل لمُحركاتها، إذ ستُزوَّد النُسخة الأمريكية بـمُحرك “إيكوبووست Ecoboost” من ثلاث أسطوانات، سعة 1.5 ليتر، ونظام هجين خفيف Mild Hybrid باستطاعة 48 فولت، أما الأوروبيون سيتمكنون من الحُصول على تشكيلة من مُحركات الاحتراق الداخلي، تعمل بالبنزين أو الديزل. كما ستعمل بنظام السحب الأمامي، لكي تكون مُتوافقةً مع قوانين الانبعاثات الغازية الضارة، لكنها ستتضمن نظامًا إلكترونيًا للتحكم بالتماسك.

تتقاطع المعلومات الجديدة هذه مع معلومات أخرى ظهرت قبل سنة تقريبًا، عن تفكير فورد بتقديم جيل جديد من فيوجن، ولكن كسيارة ممدودة الصندوق ببعض خصائص المركبات المُدمجة. وقال مايك لِفين Mike Levine، المُتحدِّث باسم فورد مصدرٌ مُطلِّع من فورد قبل عام: “من المُحتمل الاستمرار باستخدام الاسم بسبب معرفة العُملاء به ولصورته الإيجابية وقيمته لديهم”.

جديرٌ بالذكر أن طراز مونديو سيبقى في الخدمة، في حين سيُحال شقيقه الأمريكي فيوجن للتقاعد قريبًا، وحصلت مونديو مُؤخرًا على عملية “شدّ وجه” لخُطوطها، مع مُحركات جديدة، وعُلبة تُروس آلية من ثمان نِسَب، ومن المُفترض أن تبقى مُتواجدةً في الأسواق لثلاث سنوات على الأقل، لحين تقديم السيارة الجديدة.

* ملاحظة: صورة الخبر رسم نشرته فورد عند تقديم طراز كوجا الجديد.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق