أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد F-150، كهربائية واستطاعت سحب مليون رطل!

في عرضٍ سريع لنموذج اختبارية كهربائي بالكامل من فورد F-150، حمّست الشركة الأمريكية عُشاق الشاحنة الخفيفة بتبيين قدرة النموذج الأولي أثناء سحبه وزناً يتجاوز مليون رطل.

استطاع النموذج الأولي هذا سحب 10 من عربات السكك الحديدية المؤلفة من طابقين، يعادل طولها 42 شاحنة F-150، أي حوالي ألف قدم (304 متر) وتزن أكثر من مليون رطل (حوالي 453 طن). وتعكس الـ 42 مركبة عدد السنوات التي أمضاها طراز F-150 في الخدمة مُنذ تقديمها في العام 1947.

قام بالقيادة ليندا زانغ، كبيرة مهندسي شاحنة F-150، حيث سارت المركبة بهدوء بلا صوت أو انزلاق للعجلات، وبما يُنبؤ أن الشاحنة رُباعية الدفع، إلا أن فورد لم تُفصح عن ذلك رسميًا ولم توضح كذلك أرقام القدرة أو العزم ولا حجم البطاريات ومداها التشغيلي.

إنه ترويج مبدئي يُساعد فورد في طرح طراز كهربائي بالكامل من شاحنة F-150 مستقبلاً، لتنضم إلى النسخة الهجينة التي من المُفترض أن تُطرح في الأسواق العام المقبل. ورُبما تُحاول فورد الإبقاء على زبائنها بعيدًا عن الشاحنة الكهربائية ريفيان R1T التي يُنتظر أن يبدأ إنتاجها نهاية العام القادم 2020، والتي استثمرت فيها شركة جنرال موتورز المُنافسة لفورد.

نهايةً، يُشار إلى أن لاند روفر ديسكڤري Td6 استطاعت في العام 2017 جرّ قطار من الشاحنات يبلغ وزنها 110 أطنان لمسافة 16 كيلومتراً على طريق مغلق في أستراليا، وذلك بفضل محرك ديزل سعة 3,0 لترات وقدرته 258 حصاناً إلى جانب نظام الدفع الرباعي.

لاند روڤر ديسكڤري تجرّ المزيد من الشاحنات، هذه المرة في أستراليا

اقرأ أيضًا:

بقدرة 788 حصان وعزم 1400 نيوتن متر، أهلًا بالمركبات الكهربائية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق