أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيسكر

فيسكر أوشن كهربائية بالكامل بسعر يُقارب 37,500 دولار أمريكي

كشف نشر هنرك فيسكر عن سيارته الكهربائية المُدمجة الجديدة (أوشن Ocean) في حفل خاص قبل بدء فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في لوس أنجلوس. 

كان مؤسس الشركة أمطرنا عبر حسابه على تويتر بعديد من الصور التشويقية، وقد كشف بنفسه الأمس عن السيارة الكهربائية المُنتظرة، مع مدى قيادة يصل إلى حوالي 482 كلم/ساعة وسعر يُقارب 37,500 دولار أمريكي، على أن يبدأ بيع السيارة -فيسكر أوشن- العام القادم 2021.

خرج هنرك فيسكر في عرض درامي -لحد ما- من صندوق سيارته التي تحتوي على بطارية بجهد 80 كليوواط ساعي، لم يتم التطرق لمدة شحنها، بل سارع هنرك للتحدث عن السعر وأرقام التسارع المُغرية حيث ستستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 96 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في غضون 2.9 ثانتين فقط بفضل نظام الدفع الرباعي، مع الإشارة إلى توفر السيارة أيضًا بدفع ثُنائي.

من الخارج، تتميز فيسكر أوشن بنوافذ جميعها قابل للفتح، وسقف يحتوي خلايا شمسية تمتص الطاقة لشحن البطاريات طوال الوقت، في الأمام هُناك فتحة تهوية لتبريد البطاريات ورادار يكشف الطريق لينقل المعلومات للأنظمة المُساعدة بالقيادة، ويقول هنرك أن التصميم الخارج استغنى عن بعض التفاصيل لتقليل التكاليف، فأتى الصندوق الأمامي على سبيل المثال غير قابل للفتح.

في الداخل، يأتي التصميم بسيطًا هدفًا في تقليل التكاليف أيضًا ومُماشاة ما تُقدمه تسلا موديل واي وفورد موستانج ماك إي. هُناك شاشة ضخمة تتوسط لوحة القيادة -لم يُكشف عن حجمها- وشاشة أخرى خلف المُقود وخاصية عرض للمعلومات على الزجاج الأمامي والشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة.

Facebook Comments
المصدر
فيسكر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق