أحدث المواضيعرينو

إنتاج أولى شاحنات رينو في السعودية

ArabsAuto Renault Trucks 2016 1

بدأت شركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة (AVI) إنتاج شاحنات رينو في المملكة العربية السعودية.

وتعد هذه خطوة بارزة لكل من الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة والمصنّع الفرنسي الرائد للشاحنات، حيث تم تجميع أولى ’شاحنات رينو‘ في السعودية من خلال التعاون البارز بين عدد من الفنيين والمهندسين المحترفين المتدرّبين لدى رينو وموظّفي الإشراف على الجودة والخدمات اللوجيستية من بورغ-أن-برس، وفريق العمل لدى الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال لارس- إريك فورسبرغ، رئيس شركة شاحنات رينو الشرق الأوسط: “تعزّز منشأتنا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التزامنا أكثر تجاه توفير حلول نقل غير مسبوقة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. ومن خلال الدعم عبر وكيلنا المحلّي شركة الزاهد للتراكتورات والمعدّات الثقيلة والشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة، نأمل الاستمرار بخدمة قطاعات الإنشاءات والبنى التحتية والنقل التي تشهد طلباً عالياً في المنطقة، إضافة إلى إرساء معايير جديدة ضمن قطاع الشاحنات الإقليمي.”

وتابع بقوله: “تسرّنا رؤية أولى شاحنات رينو العديدة التي تخرج عن خط التجميع. ورغم أن تصميم المنشأة يرتكز على نظام التصنيع المرن لدى مجموعتنا، إلا أنه لكان من الصعب تحقيق هذا الإنجاز دون الجهود الكبيرة للقوى العاملة السعودية عالية التدريب.”

تجدر الإشارة إلى أن ’الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة‘ (AVI) هي مشروع مشترَك بين شركة الزاهد للتراكتورات والمعدّات الثقيلة المحدودة وشركة فولفو للشاحنات (Volvo Trucks Corporation) السويدية التي تمتلك شاحنات رينو (Renault Trucks).

وتتواجد شاحنات رينو في الشرق الأوسط منذ أكثر من 40 سنة وهي الآن متوفرة في 13 دولة بالمنطقة ولديها فيها نحو 149 قاعدة عمل. أما على المستوى الدولي، فتتواجد ’شاحنات رينو‘ في أكثر من 100 دولة مع حوالي 1,600 نقطة بيع وخدمة.

13502764_1026203430790157_4560995341208109392_o

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق