أحدث المواضيعخبر اليومفيات

فئة جديدة تُضاف إلى فيات 124 سبايدر

ستُقدِّم شركة فيات الإيطالية فئة جديدة لطراز “124 سبايدر”، تُدعى “أوربانا إيديشِن Urbana Edition”، وذلك خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات.

أعلنت شركة فيات FIAT الإيطالية لإنتاج السيارات بأنها ستُقدِّم فئةً جديدةً من طراز “124 سبايدر Spider” الرياضي الصغير، ستحمل الاسم “سبايدر أوربانا Spider Urbana”، مع سقف قماشي قابل للطي. وذلك خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019 NYIAS. بهدف تعزيز مبيعات هذا الطراز وتوفير المزيد من الخيارات المُميزة للعُملاء.

ركزت فيات على تقديم فئة تتمتع ببعض سمات الماضي الجميل للسيارات الرياضية الصغيرة المكشوفة، وتتميز هذه الفئة بسمات داكنة لألوان المقصورة الداخلية والجسم، ومن بين التفاصيل الجديدة على صعيد الجسم الخارجي عجلات من الألومينوم قياس 17 بوصة بلون مُعتم ألماسي، مكسوة بإطارات مُخصصة للأداء العالي، ومنفذي عادم برّاقَيْن، إلى جانب تشطيبات باللون الأسود الصقيل Piano Black، على الجسم، وباللون الأسود اللامع Gloss Black للأعمدة الأمامية والخلفية وأغطية المرايا.

على صعيد المقصورة، جاءت بلون رمادي مطفي Matte Grey، كما أن المقاعد مكسوة بالجلد والألياف الدقيقة Micro Fiber، إلى جانب بطانة لينة للوحة العدادات.

إلى ذلك، يُمكن للمُشترين إضافة خيار حزمة “أوربانا إيديشِن Urbana Edition” بقيمة 995 دولار أمريكي على طراز 124 بفئة “سبايدِر كلاسّيكا Spider Classica” الذي يبدأ سعره من 25.190 دولار أمريكي. وفي الإجمال، يُعتبر مبلغ 26 ألف دولار مُناسبًا لقاء سيارة رودستر بدفع خلفي وذات تاريخ عريق.

وفي الأساس، تستمد فيات 124 سبايدر الجديدة، التي قُدمت في العام 2016، الكثير من صفاتها المحبوبة والمرغوبة من تاريخها العريق، حيث وضع مُحترف فيات للتصميم Centro Stile في تورين Turin خُطوط هذا الطراز، مُستوحيًا إياها من طراز “124 سبورت سبايدر Sport Spider” الأصلي الذي قُدِّم قبل نحو نصف قرن، وتُعتبر واحدة من أجمل السيارات على الإطلاق، وأُنتُجت في الفترة ما بين عامَي 1966 إلى 1985.

وفضلًا عن التصميم، فإن القلب النابض للسيارة وبُنيتها التحتية تُوفران مزيدًا من الأداء الرياضي الكلاسيكي، إذ إنها مُزوَّدة بمُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية، سعة 1.4 ليتر، مع ضاغط توربيني “توربو”، من عائلة “مالتي إير توربو MultiAir Turbo”، بقوة 164 حصان، ونظام دفع خلفي، مما يُوفر تجربة قيادة مُمتعة للسيارات الرياضية الصغيرة والسريعة Roadster. خُصوصًا مع عُلبة التُروس اليدوية ذات النسب الست، كما يتوافر خيار عُلبة تروس آلية من ست نسب.

وطُوِّر الجيل الجديد من “124 سبايدر” بالتعاون مع شركة مازدا Mazda اليابانية، حيث يتشارك العديد من المُكونات مع طراز “مياتا أم أكس 5 Miata MX” العريق.

وقدمت فيات مزيدًا من الخيارات والفئات للعام 2019، وهي: “عادم مونزا القياسي Record Monza Exhaust”، و “مجموعة مظهر فيلينو Veleno Appearance Group” ومجموعة خطوط زينة وسطية جديدة حسب الطلب.

ستُقدِّم فيات هذه السيارة للعُموم في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019، الذي سيُقام في الفترة ما بين 19 و 28 نيسان (أبريل) الجاري.

أدناه صور فيات 124 سبايدر العادية بانتظار وصول المزيد من الصور للنُسخة الجديدة

اقرأ أيضًا:

أبارث.. العقرب في الشرق الأوسط

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق