أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراريمواضيع رئيسية

فيراري P80/C، أربع سنوات من التطوير لعيون زبون خاص جدًا!

لسبب أو لآخر، تبدو لنا النُسخ الخاصة من فيراري أجمل بكثير من النُسخ المُعدّة للإنتاج التجاري، فقد كانت أدهشتنا في العام 2016 بطراز J50 المُخصص للسوق اليابانية، وها هي الآن تعرض نُسخة واحدة فقط بالاسم P80/C كرّست لها حوالي أربع سنوات من التطوير!

إنها النُسخة الخاصة الأكثر حظًّا في تاريخ فيراري، فقد حظيت بأطول مُدّة لتطويرها، بما في ذلك دراسة التصميم واختبارات الانسيابية واجراءات هندسيّة مُعمّقة.

لم تكشف الشركة الإيطالية عن اسم صاحب السيارة، ولكنها وضّحت أن السيارة الجديدة تعتمد قاعدة طراز 488 GT3، وتم تطويرها بناء على رؤية للزبون تتلخّص بأن تُحاكي P80/C طرازان أيقونيان من فيراري هُما 330 P3/P4 ودينو 206 S.

أتاحت قاعدة العجلات خيارات واسعة بالنسبة للمُصممين، فقد دُفعت المقصورة للأمام أكثر، وزاد طول المُؤخرة. كما تم استخدام زجاجًا أماميًا مقوّسًا كخوذة المُتسابقين، ونفخ أقواس العجلات أكثر. أما العجلات فقد طُلبت لتكون مصنوعة من ألياف الكربون بقياس 18 إنشًا مع حزقة واحدة لتثبيتها، إضافة إلى مجموعة عجلات أخرى بقياس 21 إنشًا للعرض فقط!

وبشكل عام، صُنعت ألواح السيارة بالكامل من ألياف الكربون لتخفيف الوزن، فيما طُلي الجسم بلون أحمر Rosso Vero مثل سيارة 488 GT3، وأُضيف إليها قفص مقاوم للانطباق كما في سيارات السباق، وجاءت لوحة القيادة مُعدّلة قليلًا عن طراز 488 GT3.

مع كُل هذا، لم تُشر فيراري إلى محرك السيارة أو أرقام الأداء، وللعلم، فيعتمد طراز 488 GT3 محركًا من ثماني اسطوانات سعة 3.9 لتر مع ضاغطين توربينيين، يرتبط إلى علبة تروس بتعشيق مزدوج وسبع نسب.

لم تذكُر فيراري السعر المدفعوع لهذه السيارة، وبهذا تترك لخيالكم تحديده، فما الذي تتوقعه لقاء نُسخة حصرية من أشهر علامة سيارات في العالم استغرق تطويرها اربع سنوات؟ هل يزيد عن سعر بيوغاتي لا فواتور نوار؟

صور فيراري P80/C

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق