أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراريمواضيع رئيسية

فيراري FXX-K Evo وهل في الأبيض سر؟

في الحقيقة توقعنا أن يكون في لون فيراري FXX-K Evo الأبيض سر، فهن على الأغلب حمراوات، ولكن تبيّن أن السر ليس باللون ولا حتى بنظام الحركة!

يجب في البداية أن نتعرّف على أصل السيارة، ففي البداية كان هناك FXX المبنيّة على قاعدة فيراري إنزو، ثم جاءت الرائعة لافيراري FXX-K ذات الجنيحات الجذّابة، وتلتها 599 GTB Fiorano مع 599XX و 599XX Evoluzione. وها هي فيراري تُقدّم الآن النسخة المُعدّة للسباقات بالاسم FXX-K Evo والتي اختبرتها لمسافة لا تقل عن 15 ألف كيلومتر للتأكد من جاهزيتها وقدراتها.

ما السر في السيارة الجديدة إذًا؟

إنها الانسيابية يا عزيزي، فالصاروخ الأرضي الجديد من الصانع الإيطالي يستفيد من العديد من القنوات والجنيحات المدروسة بعناية إضافة إلى المشتت والأرضية المسطحة والناشر والعاكس الخلفيين للحصول على قوة ضغط للأسفل تزيد بمقدار 75% عن لافيراري و23% عن FXX-K وتبلغ 830 كيلوغرام عند السرعة القصوى، وطبعًا لم ننسى الزعنفة الكبيرة والجناح المزدوج هائل الحجم في الخلف.

إنها حيل الانسيابية إذًا، والتي استهلكت من وقت فيراري ما يزيد عن العام ببرامج المُحاكاة على الكمبيوتر. ولكن لم تكن الحيل وحدها تكفي لتجعل FXX-K Evo سيارة خارقة، فهناك نظام دفع هجين يعتمد أساسًا على محرك الـ 12 أسطوانة بسعة 6.3 لتر وقدرة 860 حصانًا عند 9200 دورة/دقيقة وعزم 750 نيوتن متر عند 6500 دورة/دقيقة، أضف إلى ذلك محرك كهربائي عالي الأداء لتصبح القدرة الكلية 1050 حصانًا ويصل العزم إلى 900 نيوتن متر. أما علبة التروس فهي مستمدة من الفورمولا 1 وبسبع نسب أمامية.

فيما يتعلق بالوزن فالسيارة الجديدة أخف -بمقدار لم يتم الإفصاح عنه- مقارنة بـ FXX-K التي تزن 1,165 كيلوغرام. والاختلافات تصل أيضًا إلى نظام التعليق المُعدّل وعجلة القيادة المُصممة على طريقة الفورمولا 1 وشاشة داخلية بقياس 6.5 إنش لرؤية ما يحدث في الخلف.

لم توفر فيراري صور للمقصورة بعد، ولكن سنقوم بعرضها لكم على ArabsAuto حال وصولها لنا.

صور فيراري FXX-K Evo 2018

إقرأ أيضًا

ما الفرق بين الجناح وعاكس الهواء؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق