أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراري

فيراري اف 8 تريبوتو بأفضل محرك أنتج خلال العشرين عامًا الماضية

لا نُفضّل عادةً الإكثار من أخبار السيارات الخارقة، فهي ليست بمرمى يد الجميع، كما أن لها سيئات معروفة، ولكن لدى فيراري سيارة جديدة، وهي بعكس طراز P80/C مُتاحة لمن اتسعت جيوبه لما يكفي، إنها فيراري F8 Tributo.

تستبدل الشركة الإيطالية طراز 488 GTB بهذه النُسخة المُحسّنة، وهي بالمُناسبة أقوى كوبيه بمحرك وسطي من ثماني أسطوانات في تاريخ فيراري؛ المحرك بسعة 3.9 لترات ومزود بضاغطين توربينيين لينتج قدرة 710 أحصنة وعزم 770 نيوتن متر، وهذه الأرقام هي ذاتها لطراز 488 بيستا. وتجدُر الإشارة إلى أن المحرك حصل على جائزة أفضل محرك أنتج خلال العشرين عامًا الماضية.

تستطيع فيراري اف 8 تريبوتو التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.9 ثانية وإلى 200 كلم/ساعة خلال 7.8 ثانية فقط، أما السرعة القصوى فتبلغ 340 كلم/ساعة.

وبالرغم من انتهاج فيراري لأسلوب مُختلف في تصميم F8 Tributo تعتبره مدخلًا للغة تصميم جديدة بالكامل مُستقبلًا، إلا أن سيارتها الجديدة هذه مبنية على قاعدة طراز 488 GTB المُحسنة أصلًا عن طراز 458 إيطاليا والمصنوعة من الألمنيوم، وذلك باعتبارها قاعدة مُجرّبة وموثوقة للقيادة اليومية. وإضافة إلى ذلك، هناك نُسخة حديثة من نظام التحكم بالجر يُمكن بفضله التحكم بانزلاق السيارة بفعل العزم بشكل سهل .. حتى لعديمي الخبرة!

المُختلف مع اف 8 تريبوتو هو أنها أخف بمقدار 40 كلغ من 488 جي تي بي واستخدامها للعديد من حيل الانسيابية، مثل مدخل الهواء في الأمام الذي يزيد القوة الضاغطة للأسفل بمقدار 15% مقارنة بالطراز المذكور، والجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون.

في الداخل، لا توجد اختلافات كبيرة عن 488 جي تي بي، خاصة فيما يتعلق بلوحة القيادة التي اكتفت بشاشة للراكب الأمامي بقياس 7 إنشات ومقود جديد وفتحات تهوية دائرية. أما بطانات الأبواب والكونسول الوسطي فهي جديدة بالكامل.

أخيرًا، لم تكشف فيراري عن السعر حتى الآن، ولكن من المُتوقع أن يكون بحدود 280 ألف دولار أمريكي.

أدناه فيديو لما تبدو عليه السيارة على أرض الواقع

صور فيراري اف 8 تريبوتو للعام 2020 Ferrari F8 Tributo

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق