أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراري

فيراري كونشيزو، الوحيدة من نوعها في العالم!

إذا أردت التميّز فَلَكَ أن تختار سيارة من شركة ذات إنتاج محدود مثل باغاني وبيوغاتي وفيراري وغيرها، أما إذا كانت سيارتك نسخةً وحيدة ومن أشهر علامة للسيارات الرياضية على الإطلاق فستدخل معها التاريخ.

هذه هي فيراري كونشيزو Conciso المصنوعة في العام 1993، نذكر أننا رأيناها في إحدى مجلات السيارات العربية ذلك العام، ربما سبور أوتو أو عالم السيارات أو المحرك، وأبهرتنا بتخلّيها عن الزجاج الأمامي التقليدي لصالح قوس شفاف يمتد لجانبيها بلا فواصل، وتخلّيها عن الأبواب لصالح خطوط جانبيه بلا شوائب وتخلّيها عن الكثير لتخفيف الوزن.

وكأنها بين السماء والأرض، بهيكلها العرض المنخفض وسقفها الغائب، لكنها لم تحصل على لسبب ما على نصيبها من الشهرة، فكان أن عُرضت بالمزاد العام الماضي لتُباع بمبلغ 109,250 يورو (حوالي 122,300 دولار أمريكي) فقط!

تعتمد فيراري كونشيزو قاعدة طراز 328 GTS مع جسم من الألمنيوم صمّمه الألماني بيرند ميخالك Bernd Michalak، والذي نجح في تقليل الوزن إلى حوالي 889 كيلوغرامًا (أقل بـ 362 كلغ من طراز 328 GTS). مع ذلك، أبقى بيرند على محرك الثماني اسطوانات سعة 3.2 ليتر والذي يخرج قدرة 270 حصان.

مع هذا الوزن، والمحرك الوسطي، وعلبة التروس اليدوية ذات النسب الخمسة، قد تتخيل متعة قيادة سيارة كهذه، وعلى كلٍ إذا كانت الصورة بألف كلمة فالفيديو بمليون، وأدناه مقطع يوضح تفاصيل السيارة في كراج جاي لينو.

قبل أن تبدأ المُشاهدة، يُشار أن فيراري حريصة على سحب علامة الحصان الجامح من أيدي المُعدلين إلا ما ندر، وعليه فطراز كونشيزو حصري وبمباركة فيراري!

اقرأ أيضًا

فيراري تهدد رجلاً عدّل سيارته بمقاضاته

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق