معرض جنيف للسيارات 2018 Geneva International Motor Show

08/03/2018 - 18/03/2018 All day
Route des Batailleux, 1218 Le Grand-Saconnex, Switzerland
Address: Route des Batailleux, 1218 Le Grand-Saconnex, Switzerland

 

هذه هي الدورة الـ 88 لمعرض جنيف للسيارات.

ويقام معرض جنيف في شهر مارس من كل عام في مدينة جنيف السويسرية. وكان أقيم المعرض لأول مرة في العام 1905 ليجمع خلال فعالياته جميع طرازات السيارات التي تم صنعها حتى الآن.

 

تابعونا على ArabsAuto عبر الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية كاملة لأهم أحداث المعرض لهذا العام.

 

GIMS 2018: Teaser

World and European Premieres, new features => Meet us on March 8th for the opening of the Geneva International Motor Show 2018! #GimsSwiss————————————————–Des avant-premières mondiales et européennes, des nouveautés => Rendez-vous le 8 Mars prochain pour l'ouverture du Salon International de l'Auto de Genève 2018! #GimsSwiss————————————————–Welt- und Europapremieren, alle Neuheiten => treffen Sie uns am 8. März für die Eröffnung des Internationalen Auto-Salons in Genf 2018! #GimsSwiss

Posted by Geneva International Motor Show on Sunday, 14 January 2018

 

أهم العلامات المشاركة والسيارات التي سنراها معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 :

 

أودي Audi:

تشارك أودي هذا العام بسيارتين هما A6 و A6 AVANT. حيث ستكشف الشركة عن الجيل الخامس من A6 الجديدة كليًا والتي من المتوقع أن تظهر بتصميم مشابه لشقيقتها الكبرى A8 بذات المصابيح المقطوعة من الأسفل ومصابيح LED في الخلف والشبك الكبير من الأمام، ومن المتوقع أن لا يختلف تصميمها الداخلي عن A8 كثيرًا.

بنتلي Bentley:

تشارك بنتلي بسيارتين أيضا هما: بنتلي بنتايجا V8 وبنتلي بنتايجا PHEV، فبعد الإعلان عن سيارة الدفع الرباعي V8 بمحرك بنزين، أعلنت بنتلي أن النسخة الهجينة المزودة بمحرك V8 أيضًا ستجد طريقها إلى معرض جينيف الشهر القادم، حيث من المتوقع أن تعمل بنفس تقنية بوش كايين S E-Hybrid.

هيونداي Hyundai:

تقدم هيونداي هذا العام الجيل الرابع من Santa Fe هيونداي سانتافي الجديدة كليًا بحجم أكبر عن الأجيال السابقة وبمحرك هجين.

جاكوار Jaguar:

ستكشف جاكوار عن النسخة المُعدة للانتاج التجاري من سيارتها I-Pace الكهربائية لأول مرة هذا العام في جنيف. وتأتي السيارة باثنين من المحركات الكهربائية بقوة 395 حصان و 700 نيوتن للمتر من عزم الدوران ومن المتوقع أن تبدأ اسعارها من 55 ألف جنيه استرليني.

كيا Kia:

تأتينا كيا هذا العام بالجيل الثالث من كيا سيد بتصميم جديد، إلى جانب Kia Rio GT-Line ذات المظهر الرياضي المميز .

لاند روفر Land Rover:

تعمل لاند روفر على تطوير سيارة رينج روفر جديدة ذات بابين تدعى SV كوبيه، ومن المتوقع أن تعرضها الشركة بسعر 250 ألف جنيه استرليني.

مرسيدس بنز Mercedes-Benz:

ستقدم لنا مرسيدس بنز الجيل الرابع من A-Class سيارة مرسيدس بنز إيه كلاس إلى جانب نسخة الإنتاج التجاري من مرسيدس AMG GT ذات الأبواب الأربعة.

مورغن Morgan:

تحتفل شركة مورغن هذا العام بمرور 50 عام على إنتاجها سيارة مورغن Plus 8 بعرض نسخة محدثة منها إلى جانب سيارة السباق Aero GT والتي تمثل الجيل الثامن والأخير من خط أنتاج Aero ، سيتم تزويد كلا السيارتين بمحرك بي إم دبليو V8 سعة 4.8 لترات.

ريماك Rimac:

تطلق الشركة الكرواتية هذا العام النموذج الاختباري Rimac Two كخليفة للنموذج الكهربي الأول ريماك وان والذي تميز بقدرة  1073 حصان، أما ريماك تو فستأتي بقدرة تصل إلى 1500 حصان. وستكون منافس قوي لبيوغاتي شيرون و الجيل الثاني من تسلا رودستر 2020.

سيات SEAT:

من المنتظر أن تعلن شركة SEAT هذا العام عن العلامة التجارية كوبرا كعلامة مستقلة وستكون السيارة Ateca Cupra أول طراز يحمل العلامة التجارية الجديدة. تأتي أتيكا كوبرا بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر وبقدرة 300 حصان.

شكودا Skoda:

تشارك شكودا في المعرض بسيارة شكودا فابيا الجديدة والتي تأتي بمصابيح LED أمامية وتقنية معلومات وترفيه مطورة من طراز Mk6 VW Polo ، وبمحرك بنزين EcoTSI 1.5 لتر. وستكشف الشركة التشيكية أيضًا عن نموذج اختباري جديد يحمل الإسم فيجن إكس Vision X وينتمي لفئة السيارات المُدمجة الصغيرة.

سانغ يونغ SsangYong:

تشارك الشركة الكورية سانغ يونغ في المعرض بسيارة SsangYong Musso الجديدة والتي تشبه إلى حد كبير سيارة Rexton SUV.وتأتي موسو بمحرك 4 سلندر سعة 2.2 لترات .

تويوتا Toyota:

سنرى اسم سوبرا من جديد بعد غياب دام لسنوات. حيث تكشف الشركة اليابانية هذا العام عن نسخة السباقات من تويوتا سوبرا الجديدة.

فولكس واجن Volkswagen:

تشارك فولكس واجن هذا العام بالجيل الثالث من سيارتها طوارق Touareg، والتي من المتوقع أن تُشبه في تصميمها السيارة التجريبية T-Prime GTE Concept مع شبكة تهوية أكبر وأكثر لمعاناً ومصابيح  LED، وتعتمد فولكس واجن طوارق الجديدة على قاعدة أودي Q7 مع محرك V8.

 

أدناه ملصق المعرض للعام الحالي 2018 وملصق قديم من العام 1925.

 

Facebook Comments
error:
إغلاق
إغلاق