أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

وسيارة العام الأوروبية 2020 هي..

ضمّت القائمة الأولية للطرازات المُنافسةِ على لقب سيارة العام الأوروبية 35 طرازًا، غُرْبِلَت في نوفمبر الماضي إلى سبعةٍ فقط، تتنوّع بين العاملة بمحرك تقليدي مع تقنيات مُتقدّمة وكذلك المُعتمدة على نظام دفعٍ كهربائيٍ بالكامل.

اشترك في تقييم الطرازات 58 صحفيًا أوروبيًا مُتخصصًا بالسيارات، ولوحظ في القائمة الأولية وجود 4 مركبات مُنافسة من بي ام دبليو، ومثلها لدى مرسيدس-بنز وتويوتا، و3 مركبات مُنافسة من رينو، أما فولكس واجن وشكودا ومازدا فقد حظيت بسيارتين مرشحتين لكل منها.

بالنسبة للقائمة “المُغربلة” فبدت لنا كـ دوري النهائي مع طرازات مُهمّة وواعدة يُشترطُ أن تكون متوفرة للبيع قبل نهاية العام الحالي وفي خمس دولٍ أوروبيةٍ على الأقل. أدناه جميع الطرازات التي رُشّحت في القائمة الأولية لجائزة سيارة العام الأوروبية 2020، أما المُنافسات السبعة على اللقب فأتت بالخط العريض.

Audi E-Tron
BMW 1-Series
BMW Z4
BMW X6
BMW X7
DS3 Crossback
Ferrari F8 Tributo
Ford Puma
Kia e-Soul
Mazda3
Mazda CX-30
Mercedes-Benz CLA
Mercedes-Benz EQC
Mercedes-Benz GLB
Mercedes-Benz GLS
Nissan Juke
Opel/Vauxhall Corsa
Peugeot 208
Porsche 911
Porsche Taycan
Range Rover Evoque
Renault Captur
Renault Clio
Renault Zoe
Skoda Kamiq
Skoda Scala
SsangYong Korando
Subaru Forester
Tesla Model 3
Toyota Camry
Toyota Corolla
Toyota RAV4
Toyota GR Supra
Volkswagen Golf
Volkswagen T-Cross

سيارة العام الأوروبية 2020

بعد بحث ومناقشة مُطوّلة، انتخبت اللجنة بيجو 208 الجديدة لتكون سيارة العام الأوروبية للعام 2020 برصيد 281 نقطة، ذلك أنها تعد بإمكانية نشر السيارات الكهربائية مقبولة السعر لدى العامة، كما تتوفر بخيارات محركات البنزين والديزل. من ناحية أخرى فالسيارة أنيقة وجيدة الصنع وطيبة التجاوب.

يُشار إلى أن جائزة العام 2019 كانت من نصيب جاكوار I-Pace الكهربائية، والتي حصلت أيضًا على ثلاث جوائز دفعة واحدة في جائزة سيارة العام 2019، أما في العام 2018 فنالت فولفو XC40  اللقب، وقبل ذلك حصلت عليه بيجو 3008 للعام 2017.

المعلومات الكاملة عن بيجو 208 الجديدة
تسلا موديل 3
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: