أحدث المواضيعبيجوخبر اليومسيتروينفيديو

مركبة جديد بتوقيع بيجو ستروين تقودها كالدراجة وتُريحك كالسيارة

صمّمت مجموعة بيجو ستروين PSA الفرنسية مركبة كهربائية جديدة كجزء من مشروع “المركبة المدينية الخفيفة عالية الكفاءة” والذي يُرمز له بـ EU-LIVE.

ويأتي المشروع الذي يجمع 12 شريكًا بدعم من المفوضية الأوروبية تحت مظلّة Horizon 2020 GV5 للبحوث والابتكار. أما النموذج الذي تم الكشف عنه، فهو مشابه للدراجات ثلاثية العجلات، ولكن بأربع منها! وبحيث يستفيد من الطاقة الكهربائية ولكن يستخدم أيضًا محركًا عاملًا بالبنزين وبحيث يصبح مركبة هجينة قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء.

حمل النموذج اسم EU-LIVE electrified mobility solution واحتوى 13 براءة اختراع جديد. أما القوة الدافعة فتأتي من محركين كهربائيين مثبتين مباشرة على العجلتين الأماميتين من تطوير شركتي Elaphe و Brembo. وتُدَّخرُ الطاقة الكهربائية في بطاريات بقدرة 48 فولط من Samsung SDI. وبهذا يُمكن للدراجة رباعية العجلات السير بسرعة 70 كلم/ساعة اعتمادًا على الطاقة الكهربائية وحدها. ولزيادة المدى التشغيلي، تم استخدام محرك عامل بالبنزين باسطوانة واحدة من بيجو بقدرة 41 حصان وبحيث يزيد المدى التشغيلي إلى 300 كلم وتصل السرعة القصوى إلى 130 كلم/ساعة.

المُميز في هذه الدرّاجة التي تتسع لراكبين، أن لها سقفًا وأبوابًا تقيك من ماء المطر، ونظام تدفئة يُلطف برد الشتاء، وحزام أمان ووسادة هوائية أيضًا. وبالتالي فالمعدات التي يلتزم الدرّاجون باستخدامها مثل الخوذة والكفوف والمعطف الواقي من الماء وغيرها ليس ضرورية هنا. وهي صغيرة أيضًا مع 2.4 متر طولًا و0.85 متر عرضًا، وبما يعني امكانية ركنها بشكل عرضي.

أما اذا طلبت توضيح الاسم EU-LIVE فهو اختصار لـ Efficient Urban LIght VEhicle.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق