أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز جي كلاس الكهربائية قادمة قريبًا

لم تسكن وتيرة عمل مرسيدس-بنز بعد تقديمها طراز جي كلاس الجديد، بل أشارت الأمس لوجود خطط لطرح نُسخة كهربائية منه قريبًا. 

جاءت التصريحات من خلال تغريدة نشرها ساشا بالينبيرغ المسؤول عن التحول الرقمي في الشركة، والذي نقل عن لسان أولا كالينيوس الرئيس التنفيذي لـ دايملر أن جي كلاس الكهربائية بالكامل قادمة.

كان كالينيوس أكّد سابقًا استثمار شركته لعشرة مليارات يورو في قسم EQ المُتخصص بالمركبات الكهربائية، وأتبع ذلك بقوله: “بحلول العام 2022، سنُقدم ما يزيد عن عشر مركبات كهربائية بالكامل، سبعة تحمل علامة مرسيدس وثلاثة صغيرة من علامة سمارت. وفي حين لا توجد بيانات واضحة عن موعد تقديم جي كلاس الكهربائية ولا أرقام القدرة والمدى التشغيلي، إلا أنه من المؤكد أنها ستكون بدفع رُباعي وقدرة تزيد عن 400 حصان، فقدرة طراز EQC الذي كُشِفَ عنه في سبتمبر 2018 بلغت 402 حصانين، ولن تبخل مرسيدس-بنز على ما تعتبره أقدر سياراتها المُخصصة للطرقات الوعرة بمزيد من القوة.

إلى جانب EQC و جي كلاس، سيضم أسطول مرسيدس-بنز للسيارات الكهربائية طراز EQS السيدان الفخم والحافلة الصغيرة V-Class والنُسخة المُعدة للإنتاج التجاري من الاختبارية EQA وكذلك النُسخة الكهربائية من طراز GLB وطراز EQE السيدان الذي يُقارب في حجمه طراز سي كلاس.

يُشار إلى وجود مرسيدس-بنز جي كلاس كهربائية بالكامل فعلًا، ولكن من الجيل السابق، طوّرتها شركة كرايزل Kreisel النمساوية (تُلفظ كغايزه) المُتخصِّصة بأنظمة الدفع الكهربائية ومُدَّخرات الطاقة لسيارات الركاب، وذلك لحساب أرنولد شوارزنيجر. حيث ظهرت تلك النُسخة قبل ثلاث سنوات بقدرة 483 حصانًا قادرة على دفع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.6 ثانية، ومنها لسرعة قصوى مقدارها 183 كلم/ساعة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق