خبر اليومدوكاتيفيديو

دوكاتي سوبرليجيرا V4 بسعر 108 آلاف دولار! لماذا؟

تعني كلمة ليجيرا Leggera بالإيطالية “خفيفة الوزن”، لكن درّاجة اليوم ليست خفيفة فقط، وإنما خفيفة جدًا Superleggera، واستخدمت شركة دوكاتي لإنتاجها ألياف الكربون والتيتانيوم وتأكدت من جودة التصميم باستخدام تقنيات تستعمل في صناعة الطائرات كالتصوير الحراري وفحوصات الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي!

إنها تحفة هندسية وتقنية تُضيف حتمًا لصناعة الدراجات الإيطالية المُميّزة، ولجعل الأمور أكثر تشويقًا فإنتاجها سيكون محدودًا بـ 500 نُسخة فقط

أعلنت دوكاتي Ducati الإيطالية لصناعة الدراجات -تابعة لمجموعة فولكس واجن- عن هذه الدراجة في فبراير الماضي ومن المفترض أن تصل بعض دول المنطقة ومنها الإمارات عبر الموزع الرسمي -شركة ريفليوشنز للإكسسوارات- في أكتوبر القادم حيث سيبلغ سعرها 399,000 ألف درهم إماراتي، أي حوالي 108,600 دولار أمريكي.

ما المُميّز بها؟

كانت الصعوبة بتقليل وزن دراجة خفيفة أساسًا، حيث بدأ العمل على دراجة دوكاتي Panigale V4 الخفيفة، ثم تقليل الوزن بـ 16 كيلوغرام ليصل الوزن الكُلي إلى 152.2 كيلوغرام. تأتّى ذلك باستخدام هيكل وعجلات وذراع تعليق العجلة الخلفية من ألياف الكربون وعادم مصنوع من التيتانيوم بتوقيع أكرابوفيك Akrapovič. ثم استُخدم محرك Desmosedici Stradale R وعُدّلت سعته لتصبح 998 سم مكعب بدلًا من 1,103 سم مكعب. ينتج هذا المحرك قدرة 234 حصان.

بحسبة بسيطة، تصل نسبة القدرة إلى الوزن 1.54 حصان لكل كيلوغرام، وهذه أفضل نسبة في قطاع الدراجات النارية الرياضية حتى الآن

ماذا أيضًا؟ استخدمت دوكاتي جنيحات في مقدمة الدراجة لتحسين الثبات، وفي حين تُحتّم قوانين سباقات الدراجات أبعاد خاصة للجنيحات، استطاعت دوكاتي العمل كما يحلو لها لهذه الدراجة الصالحة للقيادة على الطرقات العامة، لذا، تعمل الجنيحات في سوبرليجيرا على خلق قوة دافعة للأسفل تصل إلى 50 كلغ -عند سرعة 270 كلم/ساعة- أي بزيادة مقدارها 20 كلغ بالمقارنة مع طراز بانيغالي V4.

العجلات من بيريللي Diablo Supercorsa SP والمكابح من شركة بريمبو والمخامد من شركة أولينز Ohlins، كما يوجد نظام تحكم إلكتروني بخمسة أنماط للقيادة. أما الأرقام الخاصة بكل وحدة -من الـ 500 المُعدة للإنتاج- فمطبوعة على الدراجة ومصحوبة بشهادة توثيق.

إنها أفضل دراجة نارية في العالم، وسعرها يؤكد ذلك، فهي أغلى بمرتين من طراز بانيغالي V4R وأغلى بأربع مرات من طراز بانيغالي V4. بل يمكنك شراء 16 دراجة من دوكاتي سكراملر ايكون Scrambler icon بهذا المبلغ!

أدناه مقطع يُظهر عملية تجميع دراجة الأحلام هذه.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: